الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تتويج فريق رحالة توتال بجولة سيارات الرالي المعدلة لسباقات الصحراء في مكادى هايتس

رالي مكادى هايتس
رالي مكادى هايتس

حصد فريق رحالة توتال جولة سيارات الرالي المعدلة لسباقات الصحراء ببطولة مكادى هايتس رالي 2019 بمسافة 300 كم، كما حصل عمرو يونس من فريق ألفا على المركز الأول من جولة سيارات الدفع الرباعي 4×4 غير المعدلة في البطولة نفسها، وذلك في الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة الجمهورية للراليات الصحراوية لعام 2019 التي استضافتها مدينة مكادى هايتس.



يذكر أن مكادي هايتس إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية مصر في وتقام البطولة في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2019 بخليج مكادى البحر الأحمر ونظمتها شركة بوصلة.

 شهد تنظيم الرالي استعدادات عالية وتعاون بين مكادى هايتس وبوصلة ومحافظة البحر الأحمر ونادي السيارات والرحلات المصري، برعاية وزارات الدفاع، الداخلية، السياحة، والبيئة، حيث تضافرت جهود القطاعين العام والخاص لضمان نجاح ذلك الحدث الرياضي الهام بما يسهم بشكل فعال في التنمية السياحية بمحافظة البحر الأحمر.

قال  فادى ألفونس، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادى هايتس وبيوم: "تم اختيار مدينة الغردقة واحدة من أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم، لذلك ترتكز استراتيجيتنا على أهمية التعاون الوثيق مع قطاعات الدولة المختلفة للعمل على استمرار التنمية وتطوير عوامل الجذب السياحي لهذه المدينة الساحرة حيث تعد السياحة الرياضية من أهم أنواع السياحة التي يجب إلقاء الضوء عليها". وأضاف ألفونس "تتميز مدينة مكادى هايتس بكونها مدينة متكاملة تتمتع برؤية بانوراميه بفضل ارتفاع المنسوب الطبيعي للأرضها الذي يصل إلى 78 مترا عن سطح البحر. بالإضافة إلى أن المدينة مؤهلة بجميع المرافق والبنية التحتية والأنشطة الترفيهية والمناخ المعتدل طوال العام مما يجعلها مكان مناسب لاستقبال مثل هذه الفعاليات، والعمل على تحسين الصورة الذهنية وإضافة بُعد جديد للسياحة في مصر، وتوجيه رسالة قوية إلى العالم عن مقومات السياحة المختلفة التي تتمتع بها محافظة البحر الأحمر".

وصح أحمد السرجاني مؤسس شركة البوصلة و منظم مكادي هايتس رالي 2019 والذي يعد الرالي الثلاثين لشركة البوصلة على مدار عشر سنوات عن فخره بنجاح بطولة الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة الجمهورية للراليات الصحراوية لعام 2019 وأعرب عن سعادته بالتعاون مع مكادى هايتس لاستضافتها البطولة لأول مرة. وأضاف أن سباق "مكادى هايتس رالي 2019" تضمن جولتين، حيث أقيمت الجولة الأولى في مدينة مكادى هايتس بخليج مكادى البحر الأحمر لسيارات الدفع الرباعي 4×4 غير المعدلة، وجرت الجولة الثانية داخل الصحراء الشرقية لسيارات الرالي فقط والمعدلة لسباقات الصحراء بمسافة 300 كم، بما يتماشى مع النقاط الإرشادية للاتحاد الدولي للسيارات FIA من حيث السلامة والأمان والاشتراطات ومثل هذا الفعاليات الرياضية تساعد على تنشيط وجذب السياحة لمصر وخاصة بمحافظة البحر الأحمر. وشهدت بطولة مكادى هايتس رالي 2019 تواجد جماهيري من عشاق وجمهور الراليات، وأقيم الحفل الختامي بمكادى هايتس مول بحضور كل الفرق المشاركة، حيث تم تكريم الفرق الفائزة في السباقات المختلفة.