رئيس التحرير
عصام كامل

قراصنة يخترقون كاميرات المراقبة المنزلية لأمازون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفاد عدد من التقارير الإخبارية بأن قراصنة أصبحوا يتسللون إلى الكاميرات المخصصة للأمن المنزلي، ويتحدثون مع الأطفال عبر الأجهزة، وحتى ترك عبارات عنصرية.

ووفقًا للتقرير، فإن الغرض المقصود من وظيفة التحدث الثنائية الاتجاه التي توفرها كاميرات المراقبة هو السماح للآباء بالتحقق من أطفالهم. ولكن المتسللين يستخدمونها لإيقاظ الناس في منتصف الليل، ومشاهدة الأطفال الآمنين.

 

أمازون تعزز شراكتها مع ستريكس

 

وتكمن المخاوف في جهاز الأمن المنزلي التابع لشركة أمازون (رينج) Ring. وقد رفضت شركة (رينج) التقارير المتعلقة باختراق المتسللين للنظام واستخدامه للتفاعل مع الأطفال والأسر، وقالت: إن الأمر لا علاقة لها بالأمن السيبراني للشركة.

 

وحتى مع التحقيقات المبكرة بشأن كيفية استغلال الجهاز، والتحقيق الذي أجرته شركة Motherbroard –الذي كشفت عن المنتديات على الإنترنت حيث ناقش المتسللون كيفية اقتحام حسابات (رينج) المرتبطة بالكاميرات– قال متحدث باسم (رينج) لصحيفة الجارديان البريطانية: “ليس لدينا دليل على اقتحام غير مصرح به أو اختراق أنظمة أو شبكة رينج”.

 

وفي البيان الذي أدلى به لصحيفة الجارديان، قال متحدث باسم (رينج): إن ثقة العملاء مهمة لشركة رينج، وإننا “نأخذ أمن أجهزتنا على محمل الجد”، وأضاف أنه يجب على العملاء أن يكونوا أكثر حذرًا بشأن معلوماتهم الشخصية.

Advertisements
الجريدة الرسمية