رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم من رأى نفسه يغرق في المنام

تفسير حلم من رأي
تفسير حلم من رأي نفسه يغرق في المنام

 تفسير حلم من رأى نفسه يغرق في المنام / في كثير من الأحيان يرى إنسان نفسه يغرق وحينما يستقيظ يسيطر عليه إحساس بالخوف والقلق وربما يظل يفكر في هذا الحلم فترة طويلة خاصة إذا كان قد سمع بعض التفسير للغرق فسرها تفسيرا مرعبا مثل ان الحاكم يهلكه أو يفتن .

 تفسير حلم من رأى نفسه يغرق في المنام / من رأي نفسه غرق وغاص في البحر هذا يدل على أن السلطان يهلكه ويكون مقضيا عليه لا محالة بامر السلطان، ولكن من رأى نفسه يغوص في الماء ويطفو ويحرك يديه ورجليه هذا ينال إن شاء الله ثروة وسلطة ، ومن رأى نفسه خرج من البحر ولم يغرق يرجع إلى دينه  خاصة اذا رأى نفسه في ثياب خضر وحسن المظهر .

ولكن من رأى نفسه غريقا في ماء صاف فهذا يدل علي حصوله علي ثروة كبيرة .

تفسير حلم رؤية النعناع في المنام| ما معنى شرب النعناع في الحلم للمتزوجة والحامل؟

 تفسير حلم من رأي نفسه يغرق في المنام / ولكن  يختلف تفسير رؤية الغريق الميت أو المريض في المنام فمن رأى نفسه في بحر أو أحد رأى له فإن  كان مريضاً اشتدت به علته فإن غرق فيه مات بمرضه، وإن لم يكن مريضاً داخل سلطان إن كان ذلك في الصيف وفي هدوء البحر أو يسبح في العلم ويخالط العلماء أو يتسع في الاموال والتجارة على قدر سبحه في البحر واقتداره على الماء .

 

الفرق بين الحلم والرؤيا

 تفسير حلم من رأي نفسه يغرق في المنام / تفسير رؤية الغرق في المنام وقولهم غرق فلان في الدنيا وغرق في النعيم والعلم ، فإن مات في غرقه فسد دينه وساء قصده في مطلوبه لاجتماع الموت والغرق واما إن دخله أو سبح فيه في الشتاء والبرد أو في حين ارتجاجه نزل به بلاء من السلطان إما سجن أو عذاب ويناله مرض واستسقاء ورياح ضارة أو يحصل فتنة مهلكة.

ولكن  من رأى أنه غريق فإنه يخطئ بارتكاب ذنوب كثيرة وإن مات في غرقه فإنه يخاف عليه الكفر أو يغرق في بدعة وإن غرق في البحر فطفا فوق الماء وحرك يديه ورجليه وجعل يغوص مرة ويطفوا أخرى فإنه يغرق في أمر دنياه ويستغني ويكون له دولة.

 تفسير حلم من رأي نفسه يغرق في المنام / إن خرج ولم يغرق أفضى في أمر دنياه إلى صلاح دينه وإن كانت عليه ثياب خضر فإنه ينال علماً وورعاً وإن غرق وغاص في قرار البحر فإن السلطان يغضب عليه أو يعذبه فيموت في ذلك العذاب.

ومن رأى أن ميتاً يغرق في بحر فإنه غريق في الخطايا.

 تفسير حلم من رأي نفسه يغرق في المنام / رؤية الغرق في المنام عند ابن شاهين من رأى أَن مَيتاً غرق فِي الْبَحْر أَو فِيمَا يَقْتَضِي الْغَرق من حَيْثُ الْجُمْلَة فَإِنَّهُ يغرق فِي النَّار لقَوْله تَعَالَى: (مِّمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَارًا)،

 وَمن رأى أَنه غرق فِي الْبَحْر ثمَّ نجا مِنْهُ فَإِنَّهُ يغرق فِي أُمُور الدُّنْيَا ومحنها ثمَّ يتَخَلَّص من ذَلِك وَمن رأى السَّيْل يغرق الأَرْض فَإِنَّهُ بلَاء يغشى النَّاس أَو عَدو يسير إِلَيْهِم أَو وباء يَقع فيهم الا أَن يكون مَاء نزل من السَّمَاء فَإِنَّهُ خير وغياث.

من رأي  انه  غرق بغير الماء في المنام أما القطران فَإِنَّهُ يغني  بِالْمَالِ الْحَرَام ,فَمن رأى أَنه غرق فِي القطران فَإِنَّهُ يدل على الرِّبَا وَيكون جَمِيع مَاله حَرَامًا وَقيل وُقُوع فِي بلَاء بِسَبَب مَال حرَام.

Advertisements
الجريدة الرسمية