الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

5 خطوات لزيادة معدل الحرق في الجسم

حرق الدهون في الجسم
حرق الدهون في الجسم

يرغب الجميع في الحصول على جسم رشيق من خلال زيادة معدل حرق الدهون في الجسم والذي يعتمد على مجموعة من العوامل المتعلقة بالجينات الوراثية علما بأن معدل الحرق لدى الرجل أعلى منه لدى المرأة ويقل تدريجيا عندما يتجاوز الإنسان عمر الأربعين، لذلك هناك مجموعة من الخطوات التي يمكن اتباعها لزيادة معدل الحرق في الجسم، ومن أهمها مايلي:



١. بناء عضلات الجسم كلما كانت العضلات أقوى وأكثر كثافة ستزيد كمية السعرات الحرارية المستهلكة وبالتالي يزيد معدل الحرق بداخل الجسم، ويعتبر البروتين من اهم العناصر الغذائية الصحية  التي تساعد في بناء العضلات وبالتالي تساعد في حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، ومن أهم المصادر البروتينية اللحوم و الدواجن و الأسماك والبيض والألبان ومنتجاتها، إضافة إلى البروتين النباتي البقوليات مثل الفول والبسلة والفاصوليا.

٢. تخصيص وقت للتمارين الرياضية وتحديدا التمارين الهوائية او تمارين الايروبكس لأنها تساعد على زيادة معدلات الحرق في الجسم بشكل تدريجي، وكذلك الابتعاد عن التدخين.

 

اقرأ أيضاً:  4 أطعمة تنقص الوزن وتزيد معدلات حرق الدهون بالجسم

٣. الإكثار من شرب الماء تعتبر من أكثر العادات التي تساعد على حرق المواد الدهنية المتراكمة في الجسم وبالتالي زيادة نسبة الحرق في الجسم، فينصح بتناول ثماني أكواب ماء على الأقل يوميا فهو بالإضافة لذلك يساعد في الحفاظ على الجسم رطبا .

٤. مشروبات الطاقة من المعروف أن مشروبات الطاقة تساعد على زيادة معدلات الحرق في الجسم كالكافيين الموجود في الشاي والقهوة وبعض المياه الغازية كذلك المشروبات التي تحتوي على مادة تسمى التورين، لانه يعد أهم الأحماض الامينية التي تساعد على حرق الدهون ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار ان الإفراط في تناول هذه المشروبات يؤدي إلى مضاعفات أخرى مختلفة كاضطرابات ضغط الدم والنوم والعديد من المشاكل النفسية كالتوتر والقلق.

٥. استخدام البهارات فهي معروفة بقدرتها على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، فيمكن تناول كمية صغيرة من الفلفل الاحمر أو الشطة من خلال اضافتها للطعام أثناء الطهي.

Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063