الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"الحركة الوطنية": مؤتمر شباب العالم فرصة للأحزاب لتأهيل أعضائها

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قال اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية: إن منتدى شباب العالم يثبت أن مصر بلد الأمن والأمان خاصة وأن المنتدى له مكاسب عديدة على رأسها هو تأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان، وهذا المنتدى رسالة للعالم بأن الدولة المصرية تهتم بالسماح للشباب وتسمح لهم بالفرصة لعرض مقترحاتهم، مؤكدا أن مكاسب الأحزاب أيضا كبيرة من خلال تدريب أعضائها من الشباب.



وأكد فى تصريح لـ“فيتو” أن الأحزاب استوعبت هذه الخطوات من فترة من خلال تنظيمها لدورات التأهيل السياسي واكتساب الخبرة وهذا بداية صناعة جيل جديد من الشباب قادر على المناقشة والحوار وتقديم مقترحاته فى كل القضايا التى تمس الوطن ومصالحه العليا.

منتدى شباب العالم يشارك في مؤتمر «أفريقيا 2018»

وتابع أن الاحزاب يجب أن تتخذ من مسلك القيادة السياسية قدوة  فى الاعتماد على لغة الحوار وإزالة الحاجز بين الشباب والمسئولين من خلال ترسيخ أسلوب الحوار داخل الأحزاب لإعطاء القدوة بالإضافة إلى ذلك ضرورة استغلال هذة الفرصة فى الإعداد للاستحقاقات الدستورية نواب وشيوخ ومحليات للدفع بالشباب للصف الأمامية لتولى القيادة.

ويذكر أن منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ يستمر في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل عدد المشاركين في عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم.
ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.