الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تزامنا مع الكريسماس.. توقعات بارتفاع إشغال الغرف الفندقية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تزامنا مع احتفالات رأس السنة وأعياد الكريسماس يتوقع خبراء العقارات والسياحة زيادة في معدلات إشغالات الغرف الفندقية بنسبة لا تقل عن 30 ٪ خلال الأيام المقبلة. 



وتوقع المهندس أحمد الطيبي الخبير السياحي أن يكون هناك زيادة فى معدلات إشغال الغرف الفندقية بنسبة لا تقل عن 30 %.

وقال الطيبي ان معدل الإشغالات كانت تسير بشكل طبيعي خلال الشهرين الماضيين بسبب الاستقرار الأمني الذي تعيشه البلاد وزيادة أعداد الأفواج السياحية من مختلف دول الخليج وإيطاليا وأوكرانيا. 

وتوقع محمد كمال جبر رئيس البناء العربي للتنمية والتطوير أن تشهد إشغالات الفنادق في مصر انتعاشة مع قدوم إجازات الكريسماس، والتى تزداد فيها حركة السياحة الوافدة من مختلف الدول الأجنبية.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

 

وأكد أن فترة الكريسماس تشهد طلبا مرتفعا جدا على الفنادق بالإسكندرية بمختلف التصنيفات، مما أدى إلى زيادة سعر الغرف الفندقية بنسبة لا تقل عن 25% بجميع درجاته، متوقعا ألا تقل نسب إشغالات الفنادق بالمدينة عن 90%.

وأضاف أن أسعار الغرف فى المدينة بصفة عامة تشهد ارتفاعا بنحو 20 ــ 30% عن أسعارها فى العام الماضى، وتجذب المدينة سياحة من إسبانيا، وأمريكا اللاتينية، والصين.

ويرى رامي جادوا الخبير الاقتصادي أن السياحة المصرية تحتاج الفترة القادمة عمل حملات ترويجية كبيرة فى كل الأسواق وبطرق الدعايا الجديدة من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة، والترويج الرقمى.