الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

 غرفة صناعة الأثاث: ارتفاع الأسعار بالسوق المحلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد الشبراوي، عضو غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، وعضو مجلس ادارة الاتحاد، ارتفاع أسعار الأثاث خلال السنوات الاخيرة لتصل إلى 35%.  



وأضاف فى تصريحات خاصة  لـ فيتو" أن  قرار تعويم الجنيه  والذى يعد أحد القرارات الإصلاحية الاقتصادية التى أصدرتها الحكومة، ساهم في ارتفاع أسعار الأثاث خلال الـ 3 سنوات الماضية بشكل تدريجي  من 25% إلى 35%.

 وأشار إلى  أن أسعار الخامات ارتفعت  بنسبة 50% خلال تلك الفترة، لافتا إلى أن الأسعار ذات  بالنسبة للأثاث المنزلى أو المكتبى .

محمد الشبراوي: التجمعات الصناعية تساهم في تطوير الصناعة

 وقال ان عدد المصانع الرسمية المسجلة بالقطاع تبلغ 800 مصنع، بالإضافة إلى ما يقرب من 25 ألف ورشة على مستوى الجمهورية

وأوضح  أن العمالة بقطاع الأخشاب تعتبر أكبر نسبة بعد قطاع النسيج، لافتا الى ان المشروعات القومية تعد فرصة جيدة لانتعاش بعض القطاعات الصناعية ومن ضمنها قطاع صناع الاثاث.

يذكر أن غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات،  انتهت من إستراتيجية صناعة الأثاث والتي ‏أعدتها شركة مكاري من خلال مناقصة طرحها مركز تحديث الصناعة. ويعد قطاع الأثاث من أكثر القطاعات المصاحبة ‏للتنمية العقارية وخطط مصر في إنشاء مدن جديدة، حيث يتكون القطاع في غالبيته من الصناعات ‏الصغيرة والمتوسطة. و تضع الإستراتيجية خططا متكاملة ‏لتطوير وتنمية قطاع صناعة الأثاث، باعتباره ثالث أكثر قطاع صناعي ذو قيمة مضافة‏، علاوة على أنه أقل تكلفة من حيث خلق فرصة العمل. وأظهرت الإستراتيجية أهمية التسويق لنهضة القطاع، حيث يفتقر لوجود منظومة تجارية جادة و‏فعالة تربط المصنع بالمشترى المحلى على مستوى الجمهورية‎. وتركز الإستراتيجية على زيادة صادرات القطاع للأسواق الخارجية.