الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
 اطردوا "السراج" من الجامعة العربية أولا!

اطردوا "السراج" من الجامعة العربية أولا!

أن يعلن الاتحاد الأوروبي رفضه لاتفاق السراج - أردوغان فهذا موقف من الاتفاق، وليس موقف من الحكومة التي وقعته.. اتفاق باطل وقعته بالخطأ حكومة شرعية.. الاتحاد الأوروبي يرفض الاتفاق بينما في طيات الرفض والاعتراض استمرار الاعتراف بشرعية السراج رئيسا للحكومة الليبية!



 

فى الأمم المتحدة الموضوع أصعب، فلم يقترب أحد من شرعية السراج حتي الآن.. ولذلك يظل السؤال: هل يمكن للدول العربية أن تطالب مؤسسات العالم أن تسحب اعترافها بالحكومة الموجودة بطرابلس؟! وهذا يفرض أمامنا السؤال الأهم : كيف سنطالب أو يمكن أن نطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وكافة منظمات ومؤسسات وهيئات العالم سحب اعترافها بالسراج وحكومته، والمنظمة المعنية قبل الجميع بالأمر تعترف بالسراج رئيسا للحكومة الشرعية كما يرونها، وهي جامعة الدول العربية!!!

 

كيف اذن يمكن الإطاحة حكومة لأنها تدعم الإرهاب وكل العالم يعترف بها وأولهم الجامعة العربية؟

معركة طرابلس !

المثير أن نظاما سياسيا في سوريا يحارب الإرهاب الذي تدفق إلي بلاده من كل مكان منذ ثمانية سنوات خارج الجامعة العربية والسراج بها!! هل هناك اختلاف في تعريف الإرهاب وتعريف الإرهابي؟! إن كان الأمر كذلك فليعلنوها للدنيا كلها أن الترتيب المنطقي لقوي البغي الآن في العالم تبدأ من الإرهاب ثم من يساعده ويدعمه بالمال والسلاح ثم المتواطئين لأسباب مختلفة.. وليعلنوها صراحة أن مصر وسوريا ومعهما بعض الحلفاء وحدهم من يحاربون الإرهاب بشكل حقيقي وشامل في العالم كله!

العجز في توفير غطاء سياسي للمشير حفتر خطأ كبير جدا.. ينبغي تصحيحه فورا !