رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسباب عزوف المطورين عن الإقبال على حجز أراضى المنصورة الجديدة

عاصم الجزار وزير
عاصم الجزار وزير الاسكان

شهدت مدينة المنصورة الجديدة حالة من العزوف من الشركات والمطورين العقاريين عن التقدم بطلبات للحصول على أراضى بالمدينة وفقا للآلية الجديدة التى أقرتها وزارة الإسكان وتعتمد على التخصيص الفوري للأراضى، وذلك على عكس ما تشهده غالبية المدن الجديدة.

وتأتي المنصورة الجديدة فى مقدمة المدن الأقل إقبالا من الشركات والمطورين للحصول على أراض بالآلية الجديدة، واقتصرت طلبات الحصول على أراض بالمدينة على 5 طلبات فقط حتى الآن، وسددت شركتين فقط قيمة الـ10% للحصول على أراض بنشاط تعليمي لإقامة جامعتين .

بالأسعار والمساحات.. الإسكان تطرح أراض خدمية بالقاهرة الجديدة   

وتعود أسباب عزوف المطورين عن المدينة إلى توسع وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية فى طرح حزمة متنوعة من المشروعات السكنية المميزة وعلى رأسها شقق سكن مصر وجنة وفيلات فاخرة وأبراج المنصورة الجديدة، بما يقلل من القدرة التنافسية لشركات القطاع الخاص.

وسبق ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانيةالجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعاتالعمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطعأراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعاتالعمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًاعلى المستثمرين، ودعما للاستثمار بالمدن الجديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية