رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"تنمية المشروعات" ينظم معرضا للمنتجات التراثية والفنية المصرية (صور)

جانب من المعروضات
جانب من المعروضات

نظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معرضا لمنتجات أصحاب المشروعات التراثية واليدوية طوال فترة المؤتمر من 14 الى 17 ديسمبر 2019، وذلك  على هامش فاعليات منتدى شباب العالم الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ.

 

 

وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات إن إقامة المعرض تأتي في إطار الاهتمام بالصناعات التراثية واليدوية لما لهذه المشروعات من أهمية ثقافية واقتصادية تتمثل في الحفاظ علي الهوية المصرية وتراثها الفني العريق بالإضافة الي انها من اكثر المنتجات المصرية طلبا في الأسواق العربية والأجنبية.

لأصحاب المشروعات الصغيرة.. تعرف كيف تحصل على خدمات ريادة الأعمال المقدمة من "تنمية المشروعات"

 

وأشارت إلى أن الجهاز يساهم من خلال تمويله لتلك النوعية من المشروعات علي تطويرها ودعمها ماليا وفنيا وتسويقيا حتي يتم ترويجها بالشكل المناسب في مختلف بلاد العالم بجانب أهميتها الاقتصادية في توفير فرص عمل للشباب والفتيات في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأضافت أن الهدف من المعرض ليس فقط الترويج الثقافي والتجاري لهذه المنتجات المصرية العريقة بل نقدم من خلاله صورة واقعية لنجاح شباب المشروعات الصغيرة في اقتحام مجالات العمل الحر والتشغيل الذاتي ليكونوا حافزا للشباب المشارك في المؤتمر ويشجعوهم علي ريادة الاعمال و إقامة مشروعات صغيرة في مختلف المجالات و أيضا تعريف المشاركين في المؤتمر بأنشطة الجهاز المختلفة التي تشمل تقديم الدعم الفني والتمويلي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

ويهتم المعرض بابراز المنتجات التي تعبر عن التراث المصرى عامة ومنتجات سيناء بصفة خاصة. ويضم العديد من المنتجات التراثية والفنية ومنها (سجاد وكليم يدوي –مفروشات – مشغولات نحاسية وفوانيس – جلود - مشغولات زجاجية – اكسسوار حريمي وفضة – حجازة – خزف ومنتجات سيناء).

Advertisements
الجريدة الرسمية