رئيس التحرير
عصام كامل

للحفاظ على البيئة.. جيب تخطط لتزويد جميع موديلاتها بالكهرباء

سيارة جيب رانجر
سيارة جيب رانجر

تخطط شركة جيب إلى العمل على تزويد جميع موديلاتها بالكهرباء خلال العامين المقبلين، حيث تتطلع إلى ترسيخ نفسها كعلامة تجارية محافظة على البيئة.

قال كريستيان مونيير، رئيس جيب العالمي، خلال حدث إعلامي حديث في نيوزيلندا، إن جيب ستصبح أكثر سيارات الـ SUV صديقة للبيئة في العالم، مضيفًا أن الطرز المكهربة في خطط الشركة ستكون أفضل سيارات جيب على الإطلاق، وكذلك ستكون أسرع سيارات جيب على مر تاريخها.

"فولكس فاجن": تصنيع سيارة "كرافتر" في مصر بحمولة 22 راكبا

يذكر أن جيب تمتلك الآن بالفعل تشكيلة واسعة من السيارات وستضيف المزيد في السنوات القادمة.

 والجدير بالذكر أنه بحلول عام 2022، سيتم تقديم كل من كومباس وشيروكي وجراند شيروكي ورانجلر ورينيجيد وجراند كوماندر وواجونير وجراند واجونير إما مع محرك هجين أو هجين بالقابس، حسب التقارير الأخيرة.

تعتقد شركة جيب أن إضافة خيارات توليد القوة الهجينة سيعزز من مبيعاتها العالمية والتي ارتفعت بالفعل من حوالي 300,000 سيارة تم بيعها في جميع أنحاء العالم في عام 2009 إلى ما لا يقل عن 1.5 مليون سيارة تم بيعها هذا العام.

وتقوم جيب ببناء مصنع جديد في ديترويت لإنتاج سيارة جديدة من ثلاثة صفوف من المقاعد سيتم الكشف عنها في عام 2020، كما تقوم بإنشاء الجيل التالي من جراند شيروكي في مصنع جيفرسون نورث، كما سيتم إنتاج كل من جيب واجونير وجراند واجونير التي طال انتظارها في مصنع وارين تراك في عام 2021.

Advertisements
الجريدة الرسمية