الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ قنا: إنشاء محطات للصرف الصحي بتكلفة 80 مليون جنيه (صور)

محافظ قنا أثناء تفقد أحد محطات الصرف الصحي
محافظ قنا أثناء تفقد أحد محطات الصرف الصحي

تفقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مشروعات الصرف الصحي بمدينتىّ نجع حمادي والوقف، رافقه المحاسب كمال شلبي سكرتير عام المحافظة، والمهندس عبده صالح، رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.



 

بدأ الداودي جولته بتفقد محطة رفع صرف صحي الإسكان الاجتماعي بهوّ بمدينة نجع حمادي، والتي تقع على مساحة ٦٢٥ م٢، وتصل طاقتها إلى ٤٠٠٠ م٣/ يوم، مشيرا إلى أن المحطة جاهزة لاستقبال مياه الصرف ونقلها عبر خط طرد بطول ٣ كم وقُطر ٢٨٠ مم إلى محطة رفع أخرى، ثم إلى محطة المعالجة الرئيسية بالمدينة، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى ١٠ ملايين جنيه، وأضاف أن المحطة تخدم عدد ٦٤ عمارة بإجمالي ١٥٣٦ وحدة سكنية.

 

وأكد المحافظ أنه سيتم توصيل مياه الشرب لتلك الوحدات بعد غد الأحد، وتابع جولته بتفقد محطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية بقرية حاجر الجبل بمدينة الوقف، موضحا أن المحطة مقامة على مساحة ٣ أفدنة بقدرة ٥ الآف م٣ / يوم وبتكلفة مالية تصل إلى ٧٠ مليون جنيه، وسوف تخدم وحدات الإسكان الاجتماعي بقرية حاجر الجبل البالغ عددها ٢٠٦٤ وحدة سكنية.

 

وذكر المحافظ أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال المدنية والكهروميكانيكية بالمحطة وجاهزة لاستقبال المياه فور تسكين المواطنين بالوحدات، وجارٍ زراعة عدد من أشجار الزينة والنجيلة بالمساحات الفضاء بالمحطة.

 

محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية ومجمع الصناعات الصغيرة بنجع حمادي (صور)  

وأوضح الداودي أن المحطة هي الأولى من نوعها في قنا، والتى ستعمل بنظام المعالجة الثلاثية، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوجه نحو إنشاء محطات معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحي للاستفادة منها في الزراعة، وذلك لتفادي أي أزمات مستقبلية تتعلق بنقص المياه في ظل الزيادة المستمرة في أعداد السكان وثبات حصة مصر من المياه منذ عشرات السنين.