رئيس التحرير
عصام كامل

4 نصائح غذائية لتفتيح بشرتك وبدون تكاليف

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

وصفة لتفتيح البشرة .. البشرة البيضاء النقية الخالية من أي مشاكل، عنوان جمال أي امرأة، كما أنها تساعد على منحها عمرا أقل من عمرها الحقيقي، ويجعلها تبدو شابة دائما، وهو ما تحرص عليه كل نساء العالم، ولذلك نجد أن كل امرأة تحرص على التخلص من أي بقع أو تصبغات تظهر في الوجه، بأي وسيلة، ومهما كلفها ذلك.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن التمتع ببشرة بيضاء نقية، مفعمة بالشباب والحيوية، لا يعتمد بالضرورة على شراء الكريمات التي تحمل أسماء الماركات العالمية، وتباع بمئات الجنيهات، خاصة أن معظمها يؤثر على البشرة مع الاستخدام الطويل، ويهدد خلاياها بالمشاكل الصحية، ولذلك فالاستعانة بالطبيعة وحلولها يظل هو الحل الأكثر امانا وضمانا.

قناع طبيعي يقلل ظهور النمش بالبشرة

وتقدم دكتورة هدى في السطور التالية، مجموعة من النصائح الغذائية التي تمنح بشرتك البياض والشباب الدائمين.

 - نظام غذائي متوازن ا لحفاظ على نظام غذائي متوازن هو العنصر الأكثر أهمية لتبييض بشرتك، فيجب إلغاء المنتجات المصنعة من نظامك الغذائي؛ لأن مكوناتها يمكن أن تسبب عيوبًا واحمرارًا للبشرة.

احرصي أن تكون وجباتك كلها طبيعية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف.- أطعمة ممنوعةالأطعمة الدهنية والوجبات الجاهزة يمكن أن تصيب بشرتك بحب الشباب، والبقع والاحمرار، وبالتالي قد تصبغ الجلد، لذا تجنبي الوجبات السريعة قدر استطاعتك.- أطعمة تناوليها بانتظام1- واحدة من أفضل الطرق للمساعدة في تخفيف ترطيب البشرة، واستعادة لونها الطبيعي شرب الكثير من الماء، ما بين 4-5 لترات على الأقل من الماء يوميّا، فالماء يغسل السموم من الجسم.

2- الفواكه والخضراوات، وكذلك الحبوب الكاملة التي تحتوي على كمية عالية من الألياف توقف نمو الميلانين، الذي يصبغ بشرتك، وتحافظ على بشرتك أكثر بياضًا.وصفات لتفتيح بشرتكهناك العديد من الوصفات المنزلية من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تبييض البشرة.

اخلطي كمية من الطماطم المبشورة مع اثنين أو ثلاث قطرات من عصير الليمون، وضعيهم على وجهك لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم اغسليه، وكرري ذلك مرتين في اليوم إذا أمكن لمدة 15 إلى 20 يومًا.

يمكنك وضع شرائح البطاطس النيئة على الجلد وتدليك المناطق التي بها العيوب وعلامات حمراء بلطف، فهذا يساعد على الحد منها.

امزجي دقيق الشوفان مع اللبن الرائب وعصير الطماطم، ودلكي بشرتك بهذا المزيج بلطف، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، سيساعد ذلك على إزالة الاسمرار وتفتيح بشرتك.

الجريدة الرسمية