رئيس التحرير
عصام كامل

الفرق المتأهلة إلى دور الـ 32 من الدوري الأوروبي موسم 2019 – 2020

الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد انتهاء مرحلة المجموعات في المسابقة القارية مساء أمس الخميس بتأهل 24 فريقًا الأول والثاني عن المجموعات الـ12 بمشاركة 48 فريقًا، بالإضافة إلى الـ8 فرق الحاصلين على المركز الثالث في مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد في دور الـ32 ، والمقرر انطلاقه فبراير 2020، الفرق الثمانية الحاصلة على المركز الثالث في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2019 – 2020 وهي: “كلوب بروج البلجيكي، وأوليمبياكوس اليوناني، وشاختار الأوكراني، وباير ليفركوزن الألماني، وسالزبورج النمساوي، وإنتر ميلان الإيطالي، وبنفكيا البرتغالي، وأياكس الهولندي”.

مانشستر يونايتد يسحق ألكمار الهولندي برباعية في الدوري الأوروبي (فيديو)

وحسم 24 فريقا مقاعدهم في دور الـ32 من الدوري الأوروبي، ونجحت العديد من الفرق الكبرى المشاركة في التأهل، ويأتي على رأسها “أرسنال الإنجليزي، وآينتراخت فرانكفورت الألماني، وروما الإيطالي، وبورتو البرتغالي”، فيما كانت أكبر المفاجآت خروج “لاتسيو الإيطالي وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني” من البطولة.

 

وجاء المتأهلون عن المجموعات وترتيبها كالتالي: 

وتأهل عن المجموعة الأولى كل من “إشبيلية الأسباني وأبويل القبرصي”، فيما تأهل “مالمو السويدي وكوبنهاجن الدانمركي” عن المجموعة الثانية، كما تأهل “بازل السويسري وخيتافي الأسباني” عن المجموعة الثالثة.

 

وتأهل عن المجموعة الرابعة كل من “سبورتنج لشبونة البرتغالي ولاسك لينز النمساوي”، وصعد عن المجموعة الخامسة كل من “سيلتيك الاسكتنلندي وكلوج الروماني”، وصعد “أرسنال الانجليزي وإينتراخت فرانكفورت الألماني” عن المجموعة السادسة.

 

وصعد عن المجموعة السابعة كل من “بورتو البرتغالي ورينجرز الاسكتلندي”، وعن المجموعة الثامنة كل من “إسبانيول الإسباني و لودوجوريتس رازجراد البلغاري”، وتأهل عن المجموعة التاسعة “جينت البلجيكي وفولفسبورج الألماني”.

 

وتأهل عن المجموعة العاشرة فريقا “إسطنبول باشاك شهير التركي وروما الإيطالي”، وعن المجموعة الحادية عشرة كل من “سبورتنج براجا البرتغالي وولفرهامبتون الإنجليزي”، وصعد عن المجموعة الثانية عشرة كل من “مانشستر يونايتد الإنجليزي وألكمار الهولندي”.

 
الجريدة الرسمية