رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طقس سيئ يضرب الإسكندرية وغرق الشوارع.. والمحافظة: رفعنا المياه (صور)

الإسكندرية تعلن الطوارئ
الإسكندرية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار

شهدت الإسكندرية، اليوم الخميس، موجة من الطقس السيئ مصحوبة بتساقط أمطار رعدية غزيرة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بشرق وغرب المحافظة، واغرقت مياه الأمطار عدد من الشوارع الرئيسية والجانبية. 

وكثفت أحياء ومسئولى المحافظة من تواجدهم بالميادين والشوارع العامة، واجرء الجولات التفقدية لمنع تراكم مياه الأمطار وتجمعها، وتلبية لمطالب المواطنينن من غرق بعض الشوارع والمناطق.  

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أحياء الإسكندرية لمواجهة النوة الحالية

 

وأعلن مسئولى شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ للتعامل مع تراكم مياه الأمطار التى تتساقط، والدفع بسيارات وفرق الطوارى بكافة احياء المحافظة لشفط المياه المتراكمة ببعض الميادين والمناطق والطرق، لمنع أي تجمع وتراكم للمياه والتسبب فى تعطل الحركة المرورية. 

الطقس فى الإسكندرية

وتسببت الأمطار الرعدية الغزيرة فى تراكم مياه الأمطار بعدد كبير من شوارع الإسكندرية، خاصة بالأحياء الشعبية التى تعانى من مشكلات فى شبكة الصرف الصحى، وكان إبرازها منطقة الرابعه الناصرية والعامرية والطريق السريع وبعض مناطق غرب المحافظة، إلا أن نوة الأمطار الرعدية لم تكتفى بتجمع المياه بالشوارع بل تسببت فى تساقط بعض الاعمدة الكهربائية بمنطقة المنتزة أول. 

على الجانب الآخر أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم التشديد على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد لحظيا على مدار الساعة طوال فترة النوة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات فى أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 

الطقس فى الإسكندرية

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن هناك حالة من الاستنفار فى أحياء الإسكندرية لمواجهة النوة الحالية، مؤكدا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أي أزمة طارئة خاصة بتصريف تراكمات مياه الأمطار، لافتًا إلى أنه تم وضع خطة لتمركزات وتوافر سيارات ومعدات الصرف الصحى بجميع المناطق الحيوية.  وأشار إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

Advertisements
الجريدة الرسمية