الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سيد فؤاد.. 15 عاما في صناعة مجسمات الطائرات الحربية (فيديو وصور)

معرض النماذج المصغرة
معرض النماذج المصغرة

قال سيد فؤاد أحد العاملين في مشروع نماذج الطائرات بمعرض النماذج المصغرة: إن حبه لمهنة الطيران جعلته يعمل في رسم المجسمات منذ 15 عاما .



 

أضاف سيد فؤاد: “النماذج المصغرة هي فن فرعوني فتعتبر مصر هي أول بلد في العالم تستخدم النماذج المصغره سواء فني أو شق هندسي، حيث يستخدم المجسم في بناء المشاريع العملاقة على المجسم وتحديد ما إذا كان بها أخطاء ويتم تظبيط المقاسات”.

 

 

افتتاح معرض لـ "النماذج المصغرة" بالهناجر.. الثلاثاء  

وتابع: ”يوجد شق من هذه المناذج يستخدم في الاعمال السينمائية حيث يستخدم الجسم الصغير بدلًا من القطعة الحربية الحقيقية الكبيرة لتوفير الوقت والمجهود، ويتم تصويرها بطريقة معينة وكاميرات محدده وتخرج في النهاية للمشاهد مثل الحقيقة”.  

 

 

وألمح إلى أن المشروع عبارة عن هواية لكل من يهوي النماذج العسكرية سواء طائرات أو دبابات وسفن، أو مجسمات السيارات و الموتوسكلات.

 

 

مستطردًا: المجسم يستغرق في عمل النموذج من شهر  إلى  6 شهور حسب نوع المجسم وما الذي يتوجب العمل به.

 

وأفتتح بمركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال،

 

 

يوم الثلاثاء الماضي ١٠ ديسمبر بقاعة آدم حنين بالمركز، ويستمر حتى ١٥ ديسمبر الجارى، تحت إشراف الفنان محمد دسوقى مدير المركز.

المعرض ينظمه ويشارك فيه أكثر من ٣٥ فنانا، من المهتمين بهواية تصنيع النماذج المصغرة، عن التراث الإسلامي والقبطي ونماذج عن الحياة الفرعونية القديمة ولشخصيات مشهورة ونماذج لسفن شراعية وغيرها، وكلها نماذج تنفذ يدويا وبخامات من الخشب والمعدن والصلصال والبلاستك وأعواد الكبريت والخردة.