رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنقاذ خمسة مصابين في انهيار عقار قديم بحي بولاق أبو العلا

تفقد محافظة القاهرة
تفقد محافظة القاهرة العقار المنهار

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغا بانهيار العقار رقم 12 شارع النقلي، متفرع من شارع بولاق الجديد بحي بولاق، وهو عقار قديم مكون من طابقين ودور أرضي.

وأسفر الانهيار عن احتجاز خمسة أشخاص، هم سكان العقار، تحت الأنقاض ونجحت أجهزة الحماية المدنية فى انقاذهم وانتشالهم أحياءً وتم نقل القاطنين الخمسة إلى أقرب مستشفى لعمل الفحوصات والإسعافات اللازمة وتلقي العلاج .

و على الفور انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، للموقع وأصدر تعليماته لرئيس الحي بسرعة اتخاذ الإجراءات المتبعة للسيطرة على الموقف، وإبلاغ  الأجهزة المعنية لسرعة اتخاذ اللازم، وكلف المحافظ لجنة فنية هندسية من الحي لمعاينة العقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين وإخلائها فورا بناء على تقارير اللجنة فى حالة تضرر الأساسات

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان روكسي (صور)

كما طالب مقاول الحي بسرعة تأمين وإزالة بعض حوائط أجزاء العقار المتبقية إثر الانهيار واستكمال إزالتها ورفعها بعد عمل الصلبات اللازمة حتى لا تسبب خطورة على المارة.

ووجه المحافظ بسرعة إجراء حصر لسكان العقار المنهار وتدبير مقر استضافة للسكان المتضررين وصرف إعانة مالية عاجلة من مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير احتياجاتهم اليومية كما وجه رئيس هيئة النظافة بسرعة رفع المخلفات وأنقاض العقار المنهار.

Advertisements
الجريدة الرسمية