الثلاثاء 21 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة أوراق 5 متهمين للمفتي بتهمة اختطاف طفل وقتله بالمنيا

إحالة أوراق 5 متهمين للمفتي بتهمة اختطاف طفل وقتله بالمنيا
إحالة أوراق 5 متهمين للمفتي بتهمة اختطاف طفل وقتله بالمنيا

أحالت مساء اليوم الخميس محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار أشرف محمد على، وعضوية المستشارين محمد طه عبد الله ومحمد صلاح، وأمانة سر محمد مصطفى هارون وعلى العسلى، أوراق 5 متهمين إلى مفتى الجمهورية، لاستطلاع الرأى الشرعى في قرار إعدامهم بتهمة اختطاف طفل وقتله بإحدي القري التابعة لمركز سمالوط عام 2014.



قال مصدر قانوني، إن المحكمة قضت بإحالة أوراق كل من: (عبدالظاهر. م)، 24 عاما، (محمد. م)، 38 عاما، مزراعين، (سيد. ش) 32 عاما، عاطل، (رضا. م)، 25 عاما، وشقيقه (أمين) 23 عاما، عاطلين، إلى مفتى الجمهورية بعد اعترافات المتهمين بارتكاب واقعة اختطاف طفل عمره عامان ونصف وطلب فدية مالية، وقتله، وحيازة أسلحة وذخائر، وقد استندت المحكمة لحكمها اليوم إلى اعترافات المتهمين والأدلة المثبتة بالأوراق وتقرير الصفة التشريحية للمجني عليه.

 

حكاية أب مُتهم بقتل ابنته المريضة نفسيا حرقًا

 

وكانت أجهزة الأمن قد تلقت بلاغا في عام 2014 من أهالي مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، يفيد أن شخصين مجهولين قاما في يوم 7 أبريل عام 2014 باختطاف الطفل (شنودة-ص-س)، أثناء لهوه أمام منزله، بإحدي القري، مستخدمين دراجة بخارية، وفرا بعدها هاربين.

 

عقب ذلك بيوم، تبادل الخاطفون الاتصالات مع والد الطفل، وطلبوا منه مبلغ 400 ألف جنيه، رغم أن والده فقير، ولا يملك إلا قوت يومه من خلال عمله بالفلاحة، فتفاوض الأب مع الجناة لضمان سلامة ابنه، حتى تمكن من الوصول إلى حل وسط، وهو دفع مبلغ 30 ألف جنيه فقط، واحتفظ بأرقام المبالغ المدونة عليها، وفور تسليم المبلغ، لم ينفذ الجناة وعدهم بتسليم الطفل، وعقب ذلك بحوالي أسبوع تقريبا، هاجمت شرطة سمالوط عصابة إتجار بالمواد المخدرة، وعثرت معها على مبلغ 20 ألف جنيه، وبمراجعة الأرقام المدونة على المبالغ، تبين أنها ذات المبالغ التي قام والد الطفل بتسليمها إلى الجناة.