رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رائف تمراز: طالبنا بتحقيق عاجل بعد العثورعلى تحصينات للماشية منتهية الصلاحية

تلقيح الماشية _ صورة
تلقيح الماشية _ صورة أرشيفية

قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب: إن وجود تحصينات منتهية الصلاحية، يتم توريدها إلى الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية، ما أدى إلى وفاة حالات من الحيوانات أمر بالغ الخطورة ويشكل تهديدا خطيرا للثروة الحيوانية حال ثبوته.

وأشار إلى أن عبوات اللقاح التى عرضت على اللجنة كانت فارغة ولا يمكن إثبات شيء منها وبالتالى اللجنة طالبت بتحقيق عاجل حول الأمر بالاضافة إلى القيام بزيارات ميدانية للمصانع والصيداليات بصحبة شرطة المسطحات والهيئة البيطرية للوقوف على حقيقة الأمر والتأكد من سلامة اللقاحات وسيتم إعدام أى عبوات يثبت انتهاء صلاحيتها.

رئيس زراعة النواب: الفلاح المصري يعاني أشد المعاناة والحكومة تتجاهله

وأضاف لفيتو: ”أننا بصدد تغليظ العقوبة على من يروجون هذة اللقاحات المنتهية الصلاحية لتصل إلى حد الحبس وليس الغرامة فقط خاصة وأن هذا الأمر يمثل تهديدا خطيرا للثروة الحيوانية وإلحاق الضرر بالفلاح المصرى  الأمر الذى سيدفع اللجنة لمتابعة المصانع والمخازن التى بها هذة اللقاحات”.

وأوضح أن اللجنة طالبت أيضا بتعيين البيطريين الذين تم التعاقد معهم لأن ما يحصلون عليه هو 100 جنيه وهذا يجعلهم لا يؤدون عملهم ومن هنا كان طالبنا بتعيين هؤلاء فى ظل النقص الواضح فى عدد البيطريين.

Advertisements
الجريدة الرسمية