رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

2019 عام أزمات محمد صلاح.. أمم أفريقيا تتسبب في مشكلة بين نجم ليفربول واتحاد الكرة.. اختيار أفضل لاعب في العام الأبرز

محمد صلاح ..نجم فريق
محمد صلاح ..نجم فريق ليفربول الإنجليزي

شهد عام 2019 العديد من الأزمات التي كان نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، بطلها، من خلال مشكلاته مع اتحاد الكرة خلال كأس أمم أفريقيا التي استضافتها مصر، وأزمة التصويت في جائزة أفضل لاعب في العالم، أو عبر أزمة صلاة عيد الفطر الماضي.

 

أزمة أمم أفريقيا

أزمات نجم ليفربول مع اتحاد الكرة كثيرة خلال عام 2019، فقد شن هجوما على مجلس الإدارة السابق للجبلاية برئاسة هاني أبو ريدة، مؤكدا أن علاقته معهم لم تكن جيدة، وأنه لم يرغب مطلقًا في الاعتماد على قوته، وأضاف خلال تصريحات لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، أن الأمور داخل فندق إقامة منتخب مصر خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 لم تكن على ما يرام.

 

وقال محمد صلاح: «كنت أفكر مع مسئولي الاتحاد، الأمر كان شبيها بالمنافسة بيننا، وعندما كنت أتحدث عن شيء كان عليهم أن يعلمون أنني أقول ذلك لأنني أريد أن أكون سعيدًا، أتحدث لتحقيق شيء للمنتخب، من أجل تقديم المزيد للفريق، ليس لأنني أريد أن أريهم قوتي، وللأمانة فإذا كنت قويًا لتغيرت الكثير من الأمور».

 

وعن إقامة منتخب مصر خلال كأس الأمم، قال صلاح: «وصول الجماهير إلى فندق اللاعبين كان غير طبيعي، عندما كنا في يوم الراحة ظللت حبيسًا في غرفتي حتى التاسعة والنصف مساءً، عندما حاولت النزول لساحة الفندق كان معي 200 فرد، ووقتها تحدثت عن الأمر مع المسئولين ولكن اتحاد الكرة قالوا لي لماذا تشتكي؟، أشتكى لأنني إنسان، أريد أن أكون مع اللاعبين، أريد الجلوس والاستمتاع بحياتي، نحن نحب بعضنا كلاعبين ونريد أن نلهو قليلًا معا في وقت الراحة».

شاهد..يوفنتوس يفاضل بين محمد صلاح وسون لخلافة كريستيانو رونالدومشكلة التصويت

كما ظهرت أزمة كبيرة عند إعلان نتيجة الأصوات التي حصل عليها اللاعبون المرشحون لجوائز الأفضل في 2019 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بسبب عدم مشاركة أحمد المحمدي قائد المنتخب، والمكسيكي خافيير آجيري مدرب الفراعنة السابق في التصويت، فيما اختار الإعلامي الذي شارك في التصويت، السنغالي ساديو ماني في المركز الأول ومن بعده رونالدو وحل محمد صلاح في المركز الثالث، لتشتعل أزمة عنيفة واتهامات لاتحاد الكرة بحرمان نجم ليفربول من 14 نقطة في سباق جائزة أفضل لاعب في العالم التي تُوج بها ميسي، وجاء فان دايك ثانيًا، وصلاح ثالثًا.

نرشح لك..فيفا يعلق على هدف محمد صلاح في مرمى برنموث

وتنص لائحة جائزة أفضل لاعب في العالم على اختيار الفائز من خلال 4 طرق تصويت متساوية فيما بينهم بنسبة 25% لكل منهم، ويتم تقسيمها عن طريق اختيار الجماهير عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي، ومدربي منتخبات العالم، وقادة المنتخبات، ومجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم بواقع 3 اختيارات لكل فرد يحصل الأول منها على 5 نقاط ثم الثاني على 3 ونقطة وحيدة للأخير، ليفقد صلاح 14 من 15 نقطة لمصر، كانت كفيلة بحصوله على المركز الثاني بعد ميسي الفائز بالجائزة.

واشتعلت الأزمة بعدما حذف محمد صلاح صفته كلاعب منتخب مصر من صفحته على "تويتر"، بعد أزمة عدم التصويت له، قبل أن يعلق نجم ليفربول الإنجليزي على الأزمة قائلًا: "مهما حاولوا يغيروا حبي ليكي ولناسك مش هيعرفوا".

صلاة العيد شن محمد صلاح، هجوما كبيرًا على وسائل الإعلام والصحفيين بسبب تعرضه للحصار داخل منزل أسرته في قرية نجريج بطنطا، بسبب عدم قدرته على خروجه من المنزل لأداء صلاة عيد الفطر الماضي، نظرًا لتجمهر عدد كبير من محبيه أمام منزله لمقابلته والتقاط الصور التذكارية معه، حينما كان يقضي أجازة العيد وسط أسرته.

تابع..بعناكب وملابس سوداء.. محمد صلاح يحتفل بالهالوين  

ووقتها كتب صلاح عبر صفحته الرسمية على "تويتر" : "اللي بيحصل من بعض الصحفيين وبعض الناس أن الواحد مش عارف يخرج من البيت علشان يصلي العيد. دا ملوش علاقة بالحب. دا بيتقال عليه عدم احترام خصوصية وعدم احترافية".

Advertisements
الجريدة الرسمية