الأحد 16 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حفيظ دراجي منتقدا تصويت شقيق بوتفليقة له: "هل يقبل الشعب هذه المهزلة"

حفيظ دراجي
حفيظ دراجي

انتقد حفيظ دراجي، المعلق الرياضي الجزائري، تفويض الرئيس الجزائري المخلوع بوتفليقة لشقيقه ليصوت له في انتخابات الجزائر، متسائلاً عن مدى قبول الشعب الجزائري لهذا الأمر، الذي وصفه بالمهزلة. 



وكتب حفيظ دراجي تغريدة على تويتر: "المخلوع بوتفليقة أيضا انتخب من أجل الجزائر! هل يعقل أن يشارك الشعب الذي خلع بوتفليقة في نفس الانتخابات التي يفوض فيها بوتفليقة شقيقه للتصويت نيابة عنه؟ هل يمكن أن يشارك فيها شباب في نفس السن بنفس الصور في نفس المدن والمدارس؟ هل يمكن أن يقبل الشعب هذه المهزلة؟ طبعا لا وألف لا".

 

يذكر أن مكاتب التصويت في الجزائر فتحت أبوابها، اليوم الخميس، لانتخابات رئاسية لاختيار خلفا للرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي استقال تحت ضغط حركة احتجاجية مستمرة منذ عشرة أشهر.

احتجاجات واسعة فى الجزائر تطالب بإلغاء انتخابات الرئاسة غدا 

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية فإن نحو 61 ألف مكتب تصويت عبر البلد فتحت كما كان منتظرا عند الساعة الثامنة (7,00 ص) ولم يتم نشر أي استطلاع رأي  في الجزائر، إلا أن غالبية المراقبين يتوقعون امتناعًا واسعًا عن التصويت، بينما يعتبر الحراك الشعبي ان هذا الاقتراع ليس إلا وسيلة لتجديد النظام الذي يطالبون برحيله.

الجزائر تنتخب رئيسها اليوم.. وسط انقسام حاد في الشارع

وكان الرئيس الجزائري السابق، عبدالعزيز بوتفليقة، أناب شقيقه ناصر بوتفليقة بالتصويت نيابة عنه بتوكيل رسمي، اعتمده مركز التصويت وسمح له بالإدلاء بصوته نيابة عن شقيقه الذي يعاني وضعا صحيًا صعبًا، ليدلي بوتفليقة بصوته في الانتخابات الرئاسية، اليوم الخميس، بمركز البشير الإبراهيمي الانتخابات بالجزائر العاصمة.

جدير بالذكر أن عبدالعزيز بوتفليقة استقال من رئاسة الجزائر في 2 أبريل الماضي، تحت ضغط من الحراك الشعبي الذي بدأ في 22 فبراير الماضي، اعتراضا على ترشحه لفترة رئاسية خامسة رغم تدهور حالته الصحية.

أعمال عنف تغلق مكاتب اقتراع في الجزائر

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية، خمسة مرشحين هم: عز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، وعبدالقادر بن قرينة رئيس حزب حركة البناء الوطني، ورئيس الوزراء الأسبق عبد المجيد تبون (مستقل)، وعلي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات، وعبدالعزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل.  

Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053