رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فريق "أطفال بلا مأوي" بالفيوم ينجح في إنقاذ 3 أبناء ونقلهم لأسرهم

فيتو

قام فريق أطفال بلا مأوى بمحافظة الفيوم بإنقاذ 3 أطفال ودمجهم داخل اسر ومؤسسات رعاية، فى إطار خطة برنامج حماية الاطفال بلا مأوى والذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر. 

وخلال تواجد الفريق بميدان المسلة وبعد عمل مسح ميدانى لوحظ تواجد عدد من الاطفال، وبدأ الفريق فى التعامل معهم عن طريق جذبهم عن طريق ممارسة بعض الأنشطة، ثم قام الفريق التحدث مع الطفل ك. ط. م ١٤ سنة وهو متردد على الوحدة المتنقلة منذ أكثر من شهرين. 

ونجح الفريق بعد مجهود دام لأكثر من مقابلة مع الطفل وعمل جلسات اجتماعية ونفسية وطلب الذهاب مع الفريق إلى إحدى دور الرعاية بمحافظة بنى سويف وكان معه م. م. س ١٥ سنة وهو صديقه وجاره وعنده بعض المشاكل مع أسرته تعامل معه فريق العمل ووافق الطفل على الذهاب مع الفريق ومع صديقه إلى مؤسسة الرعاية الاجتماعية ببنى سويف، وكان ذلك بالتنسيق مع جمعية شباب الخير ببنى سويف ومع مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم. 

ونجح فريق العمل فى التواصل مع اسر الاطفال وتم التنسيق معهم على الذهاب إلى مؤسسة الرعاية الاجتماعية لاستلاهم والتأكد من حسن رعايتهم وسيتم العمل على متابعة الاطفال فى الأسرة عن طريق عمل زيارات منزلية لهم وجلسات اجتماعية. 

وفى نفس الإطار وأثناء استكمال الفريق عملهم الميدانى لوحظ تواجد الطفل م. م. ر. ١٠ سنوات فى منطقه الجامعة وبدأ أعضاء الفريق فى التعامل مع الطفل واتضح أنه متواجد بالشارع منذ فترة بسيطة وتم عمل جلسات توعية للطفل عن مخاطر الشارع وبالفعل نجح فريق العمل فى جذب ثقة الطفل عن طريق تقديم أنشطة ترفيهية وتم إيداع الطفل فى دار رعاية بالفيوم بعد التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومديرية التضامن بالفيوم. 

وبدأ الفريق على جمع المعلومات من الطفل وبالفعل تم التواصل مع والد الطفل وتم تسليمه بعد احضاره شهادة الميلاد وسيتم استكمال العمل داخل أسرته ومعرفة اسباب توجه الطفل إلى الشارع وتقديم بعض المساعدات للأسرة عن طريق مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم وبعض الجمعيات الأهلية الشريكة كما تم عمل زيارة لمدرسة المسلة الإعدادية بنات بناء عن البروتوكول الموقع بين مديرية التضامن ومديرية التربية والتعليم بهدف تقديم زيارات توعوية داخل المدارس فى المناطق الشعبية الطاردة للأطفال وكذلك تعريف الطلاب والمدرسين بفريق اطفال بلا مأوى والوحدة المتنقلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية