رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 علامات تكشف إصابتك بفرط نشاط الغدة الدرقية للعلاج المبكر

اعراض فرط نشاط الغدة
اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية

  اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية .. الغدة الدرقية من الغدد الرئيسية في الجسم، والتي لها دور رئيسي في العديد من العمليات الحيوية، إلا أن مشاكل الغدة الدرقية واضطراباتها كثيرا ما يصاب بها الكثيرين، ما بين فرط النشاط وقصورها، ولكل منهما أعراضه وعلاماته.

ويؤكد الدكتور سيد علي أخصائي الأمراض الباطنة، أنه يمكن اكتشاف الإصابة بـ فرط نشاط الغدة الدرقية، وهو الأكثر شيوعا، من خلال بعض الأعراض، والتي يستعرضها في السطور التالية.

 

 التهاب الغدة النكفية.. الأعراض والمضاعفات وطرق الوقاية والعلاج

الشعور بالتعب معظم الوقت الشعور بالتعب الشديد طوال اليوم، على الرغم من الحصول على ما يكفي من النوم، يمكن أن يكون علامة على وجود فرط نشاط الغدة الدرقية.

 

اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية 

كما أن فرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يسبب مشكلات في النوم أثناء الليل، وانخفاض مستويات الطاقة في اليوم التالي. تغييرات غير متوقعة في وزن الجسم اضطراب نشاط الغدة الدرقية، ينتج عنه إما انخفاض بمستويات هرموناتها، التي بدورها تؤثر على عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتؤدي إلى زيادة الوزن.

 

وقد ينتج عنه أحيانا ارتفاع في إفراز هرموناتها، والذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن. الاكتئاب والقلق إذا كنت تعاني من الاكتئاب، والقلق أو نوبات الهلع التي لا تستجيب للأدوية، فقد يكون ذلك علامة على اضطراب الغدة الدرقية.

 

اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية

ويرتبط الاكتئاب عادة بـ قصور الغدة الدرقية، في حين أن القلق ونوبات الذعر عادة ما يرتبط مع فرط نشاط الغدة الدرقية. مشكلات الحيض والعقم النساء الذين يعانون من مشكلات الغدة الدرقية، غالبا ما يواجهن مشكلات في الحيض، تأخر البلوغ، وأحيانا يصل الأمر إلى الإصابة بالعقم.

Advertisements
الجريدة الرسمية