رئيس التحرير
عصام كامل

"المرور" تنصح قائدي السيارات لتجنب الحوادث وتضع إرشادات القيادة الآمنة

المرور تنصح قائدى
المرور تنصح قائدى السيارات لتجنب الحوادث وتضع إرشادات القيا

حذرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولى مساعد وزير الداخلية،  قائدى السيارات من القيادة المتسرعة أعلى الطرق بالتزامن مع تغيرات الأحوال الجوية.

وضعت الإدارة قائمة الإرشادات والنصائح القيادة الآمنة لتجنب وقوع الحوادث بالتزامن مع انتشار أمنى مكثف لرجال المرور على كافة الطرق.

 

وتتضمنت النصائح:- يجب مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الأمن، واستعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك، واستخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامى والخلفى، ومراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة، وعدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة. 

وتضمنت الإرشادات، عدم السير عكس الاتجاه لأنه يعرضك للخطر والحوادث ، وزيادة الانتباه إثناء القيادة في الظروف الجوية السيئة، عند وجود أعطال أو حوادث يرجى الاتصال بأرقام الإغاثة  المرورية 01221110000.

وأكدت الإدارة العامة للمرور،  أن أفضل نصيحة للوقاية من أخطار الشبورة هي تأجيل رحلتك لحين الانتهاء منها ووضوح الرؤية ، وإضاءة جميع أنوار سيارتك بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة أن وجدت، واستخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير، وافتح زجاج سيارتك بدرجة لمنع تكثف الماء بداخلها ، ويجب أن تكون سرعتك في حدود ما تسمح بة الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية بحيث نتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، واستعمل مساحات المطر، واستخدم آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك.

 

إرشادات للقيادة الآمنة أثناء الشبورة المائية

كما شملت الإرشادات، عدم التوقف في منطقة الشبورة في حالة عطل سيارتك بمنطقة تواجد الشبورة أسرع بتجنبيها  أقصى الجانب الأيمن وبعيدا تماما عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار مع تثبيت المثلث التحذيرى خلف السيارة وعدم النزول من السيارة أو مرافقيك لعدم التعرض للخطر، والشبورة غالبا ما تكون متقطعة ومتحركة فلا ينبغي تغيير السرعة في حالة وجود الشبورة.

وشددت إدارة المرور على قائدى السيارات، مضاعفة مسافة الأمان بينك وبين السيارة التي أمامك، ويجب السير في منتصف نهر الطريق مسترشدا بالخطوط البيضاء عدم التخطى بسيارتك لسيارة أخرى.

وأكدت إدارة المرور، أن رجل المرور يؤدى عمله ليحقق الأمن والسلامة لك فاتبع نصائحة حتى تصل إلى أسرتك سالما.

الجريدة الرسمية