رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد إدارة النقل الأمريكية يشيد بإجراءات التأمين بمطار القاهرة

وفد إدارة النقل الأمريكية
وفد إدارة النقل الأمريكية خلال لقاء العاملين بمطار القاهرة

أشاد وفد إدارة أمن النقل الأمريكية، بالإجراءات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، موضحا أن ما يتم من إجراءات يفوق ما هو متوقع وبشكل متميز.

جاء ذلك في ختام جولته التفقدية والتي استمرت 5 أيام راجع خلالها جميع الإجراءات الأمنية المطبقة به خاصة إجراءات الأمن على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، أن وفد النقل الأمريكي أشاد  بالأداء الأمني والجهود المبذولة في تطوير المنظومة الأمنية، مؤكدا تفوق مستوى الإجراءات التأمينية المتبعة بمطار القاهرة وأيضا رفع مستوى التأمين على الرحلات والطرود المشحونة جوا، ولم يبد أية ملاحظات تؤثر على سلامة عمليات التأمين والركاب.

 

ضبط كوكتيل مخدرات بمطار القاهرة بحوزة راكب قادم من هولندا

وأضاف المصدر، أن الوفد الأمريكي قام بالتفتيش على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك ، كما راقب حركة حقائب الركاب منذ وضعها على كاونترات الوزن وحتى خروجها وشحنها على الطائرات مع رصد حركة حاويات الطعام، والتي تتضمن وجبات الركاب وتحركها من خروجها من منطقة الكيترينج وشحنها على الطائرات .

وتابع الوفد خلال جولته التفقدية بالمطار الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الحاويات والطرود الخاصة بالبضائع قبل شحنها على الطائرات ومتابعة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بفحص هذه الطرود إلى جانب متابعة إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب داخل صالات السفر، ورصد حركة الراكب منذ دخوله صالة السفر، ومروره بمناطق وزن الحقائب والترانزيت حتى الصعود إلى الطائرة.

Advertisements
الجريدة الرسمية