رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل زيارة وفد "البعوث الإسلامية" للمتحف القومي للحضارة

جانب من زيارة وفد
جانب من زيارة وفد مدينة البعوث الإسلامية للمتحف القومي للحض

زار وفد من طلاب مدينة البعوث الإسلامية جامعة الأزهر من مختلف دول العالم المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، على هامش تواجدهم في مصر لحضور فعاليات منتدى شباب العالم 2019 بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح الدكتور أحمد الشربيني، المشرف العام على متحف الحضارة، أن الوفد يضم مختلف الجنسيات من الهند و أندونيسيا و السنغال وكمبوديا و تايلاند و باكستان، ودائما ما يحرص المتحف على تنظيم واستقبال مثل هذه الزيارات في إطار النشاط الاجتماعي والتعليمي والتثقيفي للطلاب متعددي الجنسيات.  

 

 

وأضاف أنه تم اصطحاب الطلاب في جولة تفقدية للمتحف بمرافقة  أمناء المتحف لتعريف الطلاب بمحتوى المتحف وأهدافه ورسالته وطرق ووسائل العرض الحديثة.

وتضمنت الجولة قاعات العرض المختلفة بالمتحف  والتي تضم كنوز من الحرف المصرية عبر العصور.  

لحظة اكتشاف تمثال ملكي نادر بميت رهينة

وأبدى الطلاب إعجابهم بالمتحف ودوره الهام في عرض كنوز الحضارة المصرية على مر العصور، حيث يقدم نظاما جديدا في طرق عرض القطع الأثرية.

 

جدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية يقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة لتجهيز القاعتين الجديدتين التي سيتم افتتاحهما قريبا؛ وهما قاعة المومياوات الملكية، والتي سوف تستقبل المومياوات الملكية في موكب مهيب خلال الشهور القليله القادمة من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل متحف الحضارة، وقاعة العرض الرئيسية والتي تصل مساحتها إلى 2300 متر مربع وتتحدث عن أهم معالم الحضارة المصرية عبر العصور بداية من حضارات ما قبل التاريخ والحضارة الفرعونية واليونانية الرومانية والقبطية والإسلامية والحديث والمعاصر.

وافتتحت الدكتورة ليرينا يوكوفا، مدير عام اليونسكو السابق، قاعة للعرض المؤقت بالمتحف عام 2017 تروي تاريخ أربع  حرف تراثية في مصر هي الحلي والفخار والنسيج والخشب.

Advertisements
الجريدة الرسمية