رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"تضامن القليوبية": حصر الأسر المتضررة من مياه الأمطار

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

قال مجدي حسن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، إنه بدأ منذ وقوع الأمطار جولات ميدانية ببعض المناطق على أرض الواقع مع تفعيل لجان الإغاثة على مدار الساعة لمساعدة المتضررين، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته بضرورة حصر الأسر المتضررة من مياه الأمطار.

وشدد “حسن” على رفع درجة الاستعداد القصوى للجان الإغاثة بالمديرية والمراكز والمدن والأحياء والتواصل الدائم مع لجنة الإغاثة العامة بالمديرية والوزارة والمحافظة، وتوزيع الأغطية والوجبات عليهم تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأشار حسن في تصريحات صحفية إلى استمرار رفع درجات الاستعداد لمواجهة أي طارئ بسبب الطقس السيئ أو الأمطار التي تشهدها المحافظة.

كانت تعليمات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد القصوى والتيقظ لمواجهة سقوط أمطار موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة .

 وأكد المحافظ  الدور الهام الذي تقوم به غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة لقيامها بتقديم كامل المعاونة والإمكانات المتاحة في حالة حدوث أي طوارئ سيول أو أزمات قد تحدث وكذلك  التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية لمتابعة البلاغات العاجلة في حينه وعلى مدار اليوم .

انتشار مروري بشوارع القاهرة والجيزة للتغلب على الكثافات الناتجة عن الأمطار

وشدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة والمدن والأحياء لمواجهة أي حالات طارئة أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين المراكز والمدن والأحياء وفروع شركة الصرف الصحي والمرور والحماية المدنية والإسعاف والصحة وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق والمناطق الرئيسية وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ.

Advertisements
الجريدة الرسمية