رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"شعراوي" يتابع مع المحافظين مواجهة تقلبات الطقس

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

 أجرى اللوء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عدة اتصالات بعدد من المحافظين، لمتابعة الجهود التى تم اتخاذها لمواجهة الأمطار التى شهدتها بعض المحافظات اليوم والتأكد من اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

 

واطمأن اللواء شعراوى من المحافظات التى شهدت محافظاتهم أمطارا اليوم على جهود المتابعة فى المراكز والمدن والقرى والتحرك السريع لكافة المواقع والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة لحل أى مشكلات مع إعادة توزيع عربات شفط المياه مما يتناسب مع أماكن تجمع الأمطار كما حدث فى محافظتى كفر الشيخ والإسكندرية التى شهدت تجمعات للأمطار في بعض المناطق وتم الدفع بسيارات شفط إضافية لهذه الأماكن لسرعة إزالة تراكمات المياه.

 

وأشار الى أن غرفة عمليات الوزارة تتابع على مدار اليوم كافة التطورات بالمحافظات وأماكن سقوط الأمطار والأضرار التى تسببها وتقوم بإعداد تقارير دورية على مدار اليوم.

 

القاهرة تستقبل بلاغات تجمعات مياه الأمطار على هذه الأرقام

 

وشدد اللواء شعراوى على ضرورة استمرار تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع فى المحافظات ورفع درجات التأهب القصوى والطوارئ ومراجعة خطة انتشار المعدات والتنسيق مع القوات المسلحة وإدارات المرور بالمحافظات لتحديد محاور وطرق بديلة فى حالة اغلاق أية شوارع أو ميادين نتيجة الأمطار.  

Advertisements
الجريدة الرسمية