رئيس التحرير
عصام كامل

الوفد الأمريكي ينتهي من تفتيش الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة

وفد إدارة النقل الأمريكية
وفد إدارة النقل الأمريكية خلال لقاء العاملين بمطار القاهرة

ينتهي وفد إدارة النقل الأمريكى، اليوم الخميس، من التفتيش على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة الدولي، خاصة المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو التفتيش المعتاد من السلطات الأمريكية.

حرص الوفد الأمني الأمريكى على التقاط الصور التذكارية مع العاملين بالمطار خلال جولاتهم داخل صالات السفر والوصول واستراحات الخدمة المميزة. 

ضبط كوكتيل مخدرات مع مصري قادم من هولندا بمطار القاهرة

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة، أن الوفد الأمريكى قام بالتفتيش على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، كما راقب حركة حقائب الركاب منذ وضعها على كاونترات الوزن وحتى خروجها وشحنها على الطائرات مع رصد حركة حاويات الطعام، والتى تتضمن وجبات الركاب وتحركها من خروجها من منطقة الكيترينج وشحنها على الطائرات.

يقوم الوفد خلال جولته التفقدية بالمطار، بمتابعة الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الحاويات والطرود الخاصة بالبضائع قبل شحنها على الطائرات ومتابعة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بفحص هذه الطرود إلى جانب متابعة إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب داخل صالات السفر، ورصد حركة الراكب منذ دخوله صالة السفر، ومروره بمناطق وزن الحقائب والترانزيت حتى الصعود إلى الطائرة.

وأضاف المصدر، أن وفد إدارة النقل الأمريكى ينتهى من جولته التفتيشية بمطار القاهرة مساء اليوم الخميس، عقب زيارة استغرقت 5 أيام.

وكان الوفد قد التقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى عقب انتهاء جولاته بمطار القاهرة الدولي مساء أمس، وتباحث الطرفان مناقشات حول توسيع اتفاقيات التعاون والشحن الجوي.

الجريدة الرسمية