رئيس التحرير
عصام كامل

انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة رغم سوء الطقس

مصر للطيران.. ارشيفيه
مصر للطيران.. ارشيفيه

شهد حركة الملاحة الجوية في مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، انتظاما تاما في حركة إقلاع وهبوط الطائرات رغم سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار.

وأضاف المصدر أن رحلات الطيران الدولية والداخلية من وإلى مطار القاهرة الدولي شهدت انتظاما تاما في حركة التشغيل دون تأخير أو إلغاء وفقا لجدول التشغيل المقرر لها، رغم سقوط الأمطار.

وأوضح أن الأمطار لا تؤثر بشكل مباشر على حركة الطيران، لافتا إلى أن حركة الطيران تتأثر بانعدام الرؤية على المهبط أمام قائدي الطائرات.

ضبط كوكتيل مخدرات مع مصري قادم من هولندا بمطار القاهرة

وأشار المصدر إلى أن سلطات المطار لم تتلق أي إخطار من شركات الطيران العاملة بالمطار بالغاء إقلاع رحلاتها لعدم جدواها اقتصاديا لقلة الركاب، لافتا إلى أن حركة إقلاع وهبوط الطائرات تسير بشكل منتظم منذ الساعات الأولى.

وأوضح المصدر أن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران الدولية والداخلية شهدت انتظاما تاما في حركة إقلاع وهبوط الطائرات بدون تأخير أو إلغاء وفقا لجدول التشغيل المقرر لها.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الخميس 12 ديسمبر، حيث من المقرر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة  على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل السمالية ومناطق من الوجه البحرى،والقاهرة ،تمتد حتى شمال الصعيد، تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

الجريدة الرسمية