رئيس التحرير
عصام كامل

حاسبك يعرف أسرارك ويخبر الآخريين بها.. 3 أمور تدفعك لتفعيل وضع التصفح الخفي للإنترنت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

التكنولوجيا الحديثة حولت العالم الى قرية مفتوحة، فلك ان تعرف ان جميع ما تقوم بكتابته على حاسبك او البحث عنه على محركات البحث يقوم جهازك بحفظه وبكل سهولة من الممكن ان يصل الي غيرك سواء ممن يقومون باستخدام الجهاز نفسه أو حتي من لم يستخدموا الجهاز نفسه.

حل واحد يمكنه ان يقلص من فرص تتبع جهازك لانشطتك وإبلاغ الاخريين بها، وان كان لا يقضي عليها تماما، وهو يتمثل في وضع التصفح المتخفي وهو وسيلة لتصفح الإنترنت باستخدام متصفح الويب الخاص بك. وإن كان هناك غيرك يستخدم الحاسوب، فلن يتمكن المستخدمون الآخرون من الاطلاع على سجل المتصفح ومعرفة أين كنت، إذ يُحذف كل شيء في نهاية جلسة التصفح المتخفي حتى ملفات تعريف الارتباط (كوكيز).

4 مميزات سحرية لواتس اب تضعه فى المقدمة

وهناك العديد من الأسباب وراء رغبتك في استخدام وضع التصفح المتخفي. ويمكن إجمال هذه الأسباب بما يلي:

1-الخصوصية

 

 الحفاظ على خصوصية الحسابات عبر الإنترنت عند استخدام جهاز حاسوب عام في مكتبة، أو مقهى، أو أي مكان خاص آخر. ويمنع وضع التصفح المتخفي المتصفح من حفظ بيانات تسجيل الدخول والمعلومات المالية.

2- حسابين في وقت واحد

 
 
 

   إن كنت بحاجة إلى الوصول في الوقت نفسه إلى حسابين يستخدمان الخدمة ذاتها، فسيسمح وضع التصفح المتخفي بذلك. فعلى سبيل المثال، قد يكون لديك حسابان على فيسبوك تحتاج إلى استخدامها على المتصفح معًا. وهذا ما يسمى لتصفح المعزول

3-  الخدمات المدفوعة

 
 
 

  تصفح مواقع وسائل الإعلام ذات الخدمة المدفوعة، فإن كنت بحاجة إلى قراءة مقال إخباري، ولكنك وصلت بالفعل إلى الحد الأقصى لمقالاتك المجانية للشهر الحالي، فإن وضع التصفح المتخفي يسمح لك بالتغلب على هذا الأمر. وتترك مواقع الأخبار ملفات تعريف الارتباط على جهاز الحاسوب الخاص بك، وهو ما يسمح لها بمعرفة عدد الأخبار المقروءة. ونظرًا لكون وضع التصفح المتخفي يتخلص من ملفات تعريف الارتباط في كل مرة تنتهي فيها جلسة ما، فإن جهاز الدفع يعتقد أنك مستخدم جديد عند زيارتك مرة أخرى في وضع التصفح المتخفي.  

ولتفعيل وضع التصفع الخفي للانترنت على حاسب يمكنك متابعة التقرير القادم.

Advertisements
الجريدة الرسمية