رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مكرم محمد أحمد: حفتر على وشك حسم معركة طرابلس

الكاتب الصحفي مكرم
الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي للإعلام

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي للإعلام: إن هناك مؤسسات دولية ستقف بقوة ضد تصرفات أردوغان غير المسئولة.

أكد  أن المشير خليفة حفتر علي وشك أن يحسم معركة طرابلس بعد السيطرة علي أجزاء منها، ومن ثم ينتهي دور السراج ويصبح اتفاقه مع الرئيس التركي بدون  قيمة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حديث المساء"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، أن الداخل الليبي لديه صحوة الاَن ويدعم بقوة حفتر لمواجهة أطماع أردوغان، مشيرًا إلي أن ما فعله الرئيس التركي سيساعد علي توحيد الموقف الليبي بعد ما ظهرت نيته الحقيقية.

مكرم محمد أحمد: مصر تمتلك القوة الرادعة لوقف أطماع أردوغان في المنطقة  

وكان “مكرم”  لفت إلي أن مصر ملتزمة بالشرعية والقانون الدولي، ومرتكب الجريمة هو رجب طيب اردوغان بعد تهديده بغزو ليبيا، موضحًا أن تصرفات الرئيس التركي أدت الي نفور العالم العربي منه بسبب تصريحاته عن غزو ليبيا.

إلا أن أردوغان ينظر للاستيلاء علي ليبيا  على أن ذلك يساعده على  دعم وتمويل جماعة الإخوان الإرهابية داخل مصر، وإرسال حملات إرهابية، معقبًا:"حقده علي مصر بالغ"، مؤكدًا أنه بكل المقاييس فإن مصر تستطيع أن توقف أطماع أردوغان في المنطقة.

وأكد: أن موازين القوى العسكرية بالنظر الي تركيا في صالح مصر، لافتًا إلي أن قبرص واليونان والاتحاد الأوروبي تدعم الموقف المصري وترفض تصرفات أردوغان.

بعد اتفاق أردوغان والسراج المشبوه.. الجيش الليبي يهدد تركيا

وأوضح: أن أردوغان لا يستند في تصرفاته إلي القانون الدولي أو السوابق الحقيقية المتبعة عالميًا، وما يفعله بمثابة "فتونة" وفي النهاية ستنجح مصر في وضع الرئيس التركي في حجمه الحقيقي، معقبًا:"نأمل ألا تصل المسائل الي حد الصدام العسكري، ولكن مثل هؤلاء الأشخاص لا يردعهم إلا قوة ردع قوية حتي يكون لديهم حساب دقيق قبل اتخاذ أي خطوة في هذا التوجه.

وتابع:"أردوغان متعب وهيدخلنا في مشاكل ولكن في النهاية سنتغلب عليها وسوف تتمكن مصر من ردعه، لان كل ما اتخذته مصر يتوافق مع القانون الدولي"، مؤكدًا أن ما فعله أردوغان يساعد علي توحيد الموقف الليبي بعد ما ظهرت نيته الحقيقية.

Advertisements
الجريدة الرسمية