رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس مستقبل وطن يهاجم المحليات.. والسجيني يطالب برد غير نمطي على بيان الحكومة

النائب أشرف رشاد
النائب أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن

هاجم النائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إدارات الحكم المحلي في مصر وقيامهم بعمل إزالات لمراكز الشباب وسحب الرخص الخاصة بها، بداعي الاستثمار وهو أمر ليس في محله خاصة أن  العديد من هذه الحالات بالقرى المنتشرة بمحافظات مصر قائلا: "المسئولين فى المحليات بيعملوا قرارات إزالة لمراكز الشباب عشان الاستثمار وهو أمر غير صحيح".

 جاء ذلك في الاجتماع الثاني للجنة البرلمانية الخاصة المشكلة للرد على بيان الحكومة -الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب في ٨ أكتوبر الماضي  برئاسة السيد الشريف، مؤكدا علي  أن ما يحدث من أجهزة الحكم المحلي في مصر يعد سفك دماء للشباب، ومراكزهم التى يتم إزالتها وتسحب الرخص الخاصة بهم، بدواعي الاستثمار بالقرى، وهو أمر ليس في محله، مثير للتساؤلات، وهو ما يمثل إعتداء سافر علي الشباب وحقوقهم بإزالة المراكز الخاصة بها من قبل الإدارات المحلية قائلا: "فيه محافظ قال للنواب وهو بيسحب قطعة أرض ويزيل مبنى لمركز شباب في إحدى المحافظات دون داعٍ لذكرها.. اعلموا اللي إنتو عايزينه.. ومش هتراجع عن اللي بعمله".

عبد العال يهاجم الحكومة بسبب استمرار أزمة نقص الأطباء في المستشفيات

ولفت أشرف رشاد إلى أن مثل هذه التصرفات تمثل اعتداء سافرا على الجهود التى تتم  من أجل الشباب ورعايتهم، وهو أمر لا بد من الاعتبار لهم، مشيرا إلى أن وزير الشباب أشرف صبحي يقوم بما هو مطلوب منه  لخدمة الشباب وتواصل مع المحافظين من أجل عدم هدم أو إزالة مراكز الشباب  ولكن لا جدوى من ذلك، مطالبا الحكومة بأن يكون هذا الملف على أولوياتها ويتم عدم تنفيذ أي إزالات لمراكز الشباب.

ومن جانبه قال أحمد  السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وأمين عام ائتلاف دعم مصر، أنه لا أحد ينكر الإنجازات التى تتم من الحكومة علي أرض الواقع، ولكن لا بد من الخروج عن النمطية والتكرار من جانب البرلمان للرد علي بيان الحكومة الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب في ٨ أكتوبر الماضي ضرورة مهمة حتى نكون أمام تحركات ملموسة لنقاط التقصير التى نعاني منها جميعا.

وأكد ، أن طالع  الرد على  برنامج الحكومة السابق برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وتفاجئ بعدد كبير من التوصيات  المنتظرة علي البيان المعروض  متكررة، ومن ثم  هذه النمطية من الضروري التغلب عليها، خاصة أن هناك العديد من الملفات التى تحتاج تحركات  علي أرض الواقع بعيدا عن الاعتمادات المالية التى تعطل كل شيء، ولفت  رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن  إشكالية الملاعب  التي تتم إزالتها علي أرض الواقع  بمختلف  محافظات مصر من قبل إدارات الحكم المحلي، وتمثل  إشكالية مع الشباب المصري،  في حاجة إلي حلول، وأيضا العديد من الملفات التي تهم الإدارة المحلية  بشأن المواقف وتقنين أرضي الدولة والإعلانات العشوائية ومعايير اختيار القيادات، مؤكدا علي أن العديد من الملفات تحتاج لتحركات على أرض الواقع وتنسيقات بيت السلطة التشريعية والتنفيذية ليس أكثر.

وأكد السجيني على أنه يقترح أن يكون لدى  اللجان النوعية توصيات محدد للموضوعات ذات الأهمية ويتم إدراجها فى ملف يمثل الأولويات بالنسبة للمشاكل التى يتعرض له النواب على مستوي محافظات مصر، ومن ثم  يتم التنسيق مع الحكومة للعمل علي وضع رؤى للحل بشأنها، بدلا من أن يتم وضع التوصيات الكاملة للبرلمان فى الأدراج  دون تفعيلها علي أرض الواقع. وعقب علي حديثه رئيس اللجنة السيد الشريف، بتأكيده علي أن الخروج من النمطية فى الرد ضرورة، ويتم العمل علي ذلك، في أنه لو  أطر لاستدعاء الحكومة فى هذا المناقشات للجنة سيتم الأمر، مؤكدا على أن التوصيات المستهدفة ستكون قابلة للتطبيق وواضعه فى الاعتبار ما يحدث من أنجازات ولفت الأنظار والتوجيه نحو القصور الموجود ويهم الصالح العام.

Advertisements
الجريدة الرسمية