الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء نادر حنفي عشماوي السكرتير العام للمحافظة والمحاسب فوزي همام السكرتير العام المساعد ،واللواء هاني ثناء مساعد مدير امن جنوب سيناء. 



 

 

 

وناقش المحافظ استعدادات المحافظة لاستضافة منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من ١٤إلى ١٧ ديسمبر الجاري، بجانب عرض أبرز أنشطة المحافظة خلال الشهر الماضي، وطرح أهم القضايا والأنشطة لاتخاذ اللازم تجاهها.

واكد المحافظ ان تجديد ثقه القادة السياسية هي فرصه لاستكمال المسيرة والانجازات التي بدأناها جميعا ولدينا خطه طموحه من اجل المحافظة ومدنها ويجب علي الجميع بلا استثناء علي مواصلة العمل الدؤوب والحفاظ علي ما وصلنا اليه من انجازات والعمل علي تطويرها وتحديثها باستمرار والعمل علي تحقيق امالنا وأحلامنا وكذلك اعضاء مجالس النواب بالمحافظة في خدمه المواطن في جنوب سيناء .

محافظ جنوب سيناء يصدق على زيادة أجر عامل اليومية من 30 لـ50 جنيها

وشدد المحافظ علي ضرورة العمل بأسلوب طرق الابواب لجميع الوزارات الخدميه ومطالبتهم باستمرار الحصول علي ما يحتاجه الجهاز التنفيذي بالمحافظة مضيفا ان احلامنا كبيرة ومطالبنا كثيرة ونحاول باستمرار في خلق فرص عمل لأولادنا والذي سيتم قريبا من خلال المدن الصناعية بالمحافظة في الموافقة علي انشاء مصانع في عدد من المجالات المختلفة بالمدينة الصناعية بمدينه ابوزنيمه .

 كما استعرض المحافظ مجهودات الزراعة وتوفير نحو ٢٠ ألف طائر في مزارع الدواجن  بطور سيناء وكذلك توفير نحو ١٦ الف فدان لزراعه الزيتون بمدن راس سدر وطور سيناء وكذلك المنحل والمزارع السمكية . 

 

وشدد المحافظ علي ضرورة المشاركه لجميع الهيئات والجهات الحكوميه بالمحافظة نحو خدمة التحول الرقمي لـ ٤٠٨ منشأة حكومية عن طريق خطوط الفايبر ليكون بداخل كل منشأة شبكة داخلية مؤمنة بشبكة الإنترنت (vpn) يتم ربطها بالمحافظة وذلك خلال أشهر قليله للتيسير علي المواطنين وتوفير الجهد وتعب التنقل من القرى والوديان البعيدة والمدن، وسرعة قضاء خدمات المواطنين المختلفة، موضحا انه تم الانتهاء من ٨٠ منشأه وجاري العمل حاليا بعدد ١٢٠ منشاه وخلال اشهر قليله سيكون تم الانتهاء من باقي المنشات . 

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه تم تنظيم حملات توعية للسائقين بمدينة شرم الشيخ لحسن معاملة السياح خلال جولاتهم السياحية بالمدينة وضيوف منتدي شباب العالم ٢٠١٩، المقرر انطلاقة بمدينة شرم الشيخ خلالالفترة من ١٤إلي ١٧ من ديسمبر الجاري .

وأضاف المحافظ أن مدينة شرم الشيخ استعدت جيدا لاستقبال المنتدى، وباتت شرم الشيخ تليق بالوفود المشاركة، موضحا أنه جرى تجميل وتطوير جميع الشوارع والميادين وجرى تركيب شاشات عملاقة في المناطق السياحية لنقل فعاليات المؤتمر على الهواء مباشرة.

 وأكد المحافظ أنه جرى وضع خطة للتأمين المؤتمر بالتنسيق بين جميع المدريات الحيوية والمرافق للتدخل السريع حال حدوث أي طارئ إضافة إلي إلغاء الإجازات في عدة قطاعات منها الصحة والتموين، ومجلس المدينة، والشباب والرياضة ،موضحا أن الالغاء مؤقت بسبب انعقاد المنتدى .

كما اعلن المحافظ عن افتتاح مسجد الرحمه بقرية الجبيل التابعه لمدينه طور سيناء بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف يوم الجمعه ٣ يناير المقبل ونقل شعائر صلاه الجمعه من مسجد الرحمه . 

محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماع المجلس التنفيذي العاشر

كما شدد المحافظ علي العمل نحو ترشيد الانفاق واهميته في كافه المجالات المختلفه من وقود كهرباء ومياه وغيرهم وضرورة الاهتمام بالمظهر الحضاري للمدن وتوابعها .