رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احتجاجات واسعة فى الجزائر تطالب بإلغاء انتخابات الرئاسة غدا

مرشحي الانتخابات
مرشحي الانتخابات الجزائرية

نظم حشد كبير من المحتجين الجزائريين، مسيرة في وسط العاصمة  اليوم الأربعاء، للمطالبة بإلغاء الانتخابات الرئاسية المقررإجراؤها  غدًا الخميس، وهتفوا بأنهم سيقاطعون التصويت في انتخابات يعتبرونها "تمثيلية".

وتجمع الآلاف في أنحاء العاصمة،  للمطالبة بإلغاء الانتخابات لحين تنحي النخبة الحاكمة بأكملها، وابتعاد الجيش عن السياسة، كما هتف المحتجون ”لا لانتخابات الغد“ ورفعوا لافتات كُتب عليها ”دمرتم البلد“.

 

وعود والتزامات.. أبرز تصريحات المرشحين للرئاسة في أول مناظرة بتاريخ الجزائر

وتأتي هذه الاحتجاجات خاصة أن المرشحين الخمسة الذين حصلوا على موافقة لخوض انتخابات غد الخميس، من كبار المسئولين السابقين وعلى صلة بالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الذي أجبره الجيش على التنحي في أبريل  استجابة للاحتجاجات.

أغلقت جميع الشركات والمكاتب الحكومية تقريبًا أبوابها وفي منطقة القبائل  لتنفيذ إضراب عام دعمًا للمحتجين ومعارضة للانتخابات  بعد الإحتجاجات التي كانت أعنف ساحات الحرب الأهلية في التسعينيات بين الدولة والمتشددين الإسلاميين.

وسعى قائد الجيش الفريق أحمد قايد صالح، الذي يعد أكثر الشخصيات نفوذًا في الجزائر منذ تنحي بوتفليقة، إلى إجراء انتخابات الغد باعتبارها السبيل الوحيد لحل الأزمة السياسية.

Advertisements
الجريدة الرسمية