الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: مصر واقفة لوحدها بتحارب الإرهاب (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر في عام 2013 واجهت خطر حرب أهلية كادت تفتك بالشوارع، لكن الدولة نجحت في النهوض مرة أخرى، وما زال خطر الإرهاب يهدد مصر، مشيرا إلى أنها تقف وحدها في مواجهة هذا الخطر وهي أولى الدول المتضررة به.



وقال السيسي إن مصر ليست لديها قوة اقتصادية كبرى لمواجهة الإرهاب لكن مصر لديها الخبرة والعمل الجماعي مع دول العالم كله، قائلا: "يجب أن نتعامل بحسم مع الدول التي تدعم الإرهارب ولا بد أن يكون لنا رد جماعي على الدول التي تدعم الإرهاب".

متخصص في الشأن الإفريقي يوضح أهمية منتدى أسوان لمصر (فيديو)

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بمدينة أسوان جوهرة النيل، والتي تعبر بحق عن الهوية الأفريقية وارتباطا بتسميتها عاصمة الشباب الأفريقي، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.

ويوفر المنتدى ملتقى دائما للحوار والتفاعل بين القادة والخبراء من الدول الأفريقية، حيث يعني بمفهوم وتطبيق السلام من ناحية والتنمية المستدامة من ناحية أخرى من أجل وضع الآليات والإجراءات ذات الصلة موضع التنفيذ للوصول إلى الأهداف المنشودة والمرجوة التي حملتها مصر على عاتقها منذ توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي.