رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضاحي خلفان: عقلية القيادة القطرية ضربت أحلام أبناء الخليج

ضاحي خلفان
ضاحي خلفان

هاجم ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، حاكم دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، لعدم حضوره قمة الخليج الـ40، التي عُقدت أمس الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، مؤكداً أن المواطن الخليجي كان يُعول على استخابة أمير قطر للمصالحة، ووصف عدم حضور تميم بأنه أبى إلا ضرب أحلام أبناء الخليج بعرض الحائط.   

وكتب ضاحي خلفان تغريدة على تويتر: "كان المواطن الخليجي يظن أن تميم بيفرحهم بالاستجابة لنداء إخوانه بالمصالحة لكن أبت عقلية القيادة القطرية إلا الضرب عرض الحائط بأحلام أبناء الخليج العربي.. ربما إن إيران أيضا لا ترغب في ذلك".

وزير خارجية البحرين ينفي رواية قطر عن اللقاءات مع السعودية  

وقال "استمرار قطر في الغلط غلط".

 

 

وأضاف ضاحي خلفان " قطر تكافح الفساد في أفريقا وتمنح حقائب سوداء مليئة بالدولارات في الوطن العربي".

 

وكان خلفان قد كتب تغريدة على تويتر " تتخوف قطر من المصالحة الخليجية فهي لا تضمن نتائج عودتها الى البيت الخليجي .. تخشى أن يؤثر ذلك على معارضي سياسة تميم فيتم استغلالهم !! هذه أحد سيناريوهات الممانعة والله أعلم".

 

 

وقال "في تصوري القيادة القطرية لم تفتعل الأزمة الخليجية إلا لغايات استراتيجية بشراكة مع إسرائيل من اجل استمرار العبث بالمنطقة العربية عموما" وأضاف "كنا فعلا نتمنى انقشاع الضبابية في العلاقات الخليجية الخليجية التي صنعتها الدوحة ..لكن هذا لن يحدث للاسف"

 

 

يذكر أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني غاب عن حضور قمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ40، والتي استضافتها العاصمة السعودية، الرياض، وأوفدت قطر وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس وزرائها ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ما أثار جدلاً واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والسياسيين العرب.

 
 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية