الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كريم نجار: مصر قادرة على التحول إلى قاعدة تصدير عالمية في صناعات السيارات المغذية

كريم نجار
كريم نجار

كشف كريم النجار: الرئيس التنفيذي لـ “كيان إيجيبت” أن صناعة السيارات تواجه تحديات تتمثل في التحول التدريجي إلى حلول التنقل الذكية والسيارات الكهربائية والتخلص من السيارات البنزين والديزل.



وحذر كريم نجار، خلال كلمته في القمة السادسة للسيارات، من الوقوف مكتوفي الأيدي دون تطور، فالمستقبل للشركات التي توفر منصات للحلول الذكية أو الخدمات، والتي تبنى على قاعدة بيانات معلومات.

واستشهد الرئيس التنفيذي لـ “كيان إيجيبت” بتجربة شركة أوبر في مجال النقل والمواصلات، والتي لا تمتلك سيارة واحدة، كما أن هناك شركات في مجال حجز الفنادق لا تمتلك غرف فندقية أو شركة التسوق أون لاين، دون امتلاكها متاجر للبيع وبدوره يجب أن نتحول إلى المستقبل ونواكبه.

واستعرض كريم نجار نقاط قوة وتميز السوق المصرية، والتي تكمن في القدرة على التحول إلى قاعدة تصديرعالمية في مجال الصناعات المغذية ومكونات الإنتاج للنهوض بالتصنيع المحلي، وزيادة الصادرات لكونها صناعة تحتاج إلى كثافة عمالية.

وسلط الضوء على النماذج الناجحة من شركات الصناعات المغذية، والتي تصدرمنتجاتها بالكامل، ومنها التي تنتج الضفائر الكهربائية وأقراص و طنابير الفرامل؛ وبدوره فإن مصر مؤهلة لمستقبل صناعة مميز بشرط تعزيز فرص الاستثمار.

وأثنى كريم نجار على اهتمام حكومة مدبولي بصناعة السيارات؛ فضلًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وجذب الشركات العالمية لصناعة السيارات والصناعات المغذية؛ وخاصة ما تنتهجه الدولة حاليًا في عمليات إحلال وتجديد منظومة وسائل النقل الجماعي وفق خطة تستهدف إحلال وتجديد 86 ألف مركبة والتركيز على الميني فان.