الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إعلان الاستنفار الأمني فى أسوان.. ووزير الداخلية يصل المحافظة ويتفقد قوات تأمين منتدى السلام والتنمية.. محمود توفيق يراجع مع مساعديه خطة التأمين ويشدد على اليقظة واتخاذ أقصى التدابير الأمنية (صور)

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية يتفقد قوات الأمن بأسوان
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية يتفقد قوات الأمن بأسوان

أجرى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أمس الثلاثاء، ميدانية بنطاق مدينة أسوان اطلع  خلالها على استعدادات أجهزة وزارة الداخلية لتأمين فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامتين المنعقد بمدينة أسوان خلال الفترة من 11 إلى 12 الجاري، وتفقد خلالها عددا من الأكمنة الثابتة والمتحركة ووحدات التدخل السريع المنتشرة بنطاق المدينة.



ووجه وزير الداخلية، خلال الجولة باتخاذ كافة التدابير التأمينية اللازمة لإحكام السيطرة خلال فعاليات المنتدى، واتخاذ أقصى درجات الاستعداد، وتفعيل إجراءات تفتيشية دقيقة للمترددين على محافظة أسوان بوجه عام بما يحقق أداء المهام الأمنية بكل حزم وحسم.

 

وأشاد وزير الداخلية خلال جولته بالانضباط فى الأداء والروح المعنوية المرتفعة لدى القوات، وما تلاحظ وزير الداخلية من التنسيق الفعال والتعامل والتكاتف بين جناحي الأمن من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل فى تحقيق الهدف الواحد والمشترك.

 

أكاديمية الشرطة تستقبل وزير الدفاع التشادي

 

وأكد وزير  الداخلية، أن ما لمسه خلال جولته الميدانية من يقظه والتزام وجاهزية وانضباط، يُبرهن على أن رجال الشرطة لا يألون جهدًا فى تحمل مسئولياتهم الوطنية، انطلاقًا من حرصهم على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وإبراز الوجه الحضاري المتميز لمصر باعتبارها واحة للأمن والأمان.

 

تفاصيل جلسات منتدى أسوان للسلام والأمن والتنمية المستدامة

وعقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، فور وصوله إلى مدينة أسوان، اجتماعًا بعدد من مساعديه والقيادات الأمنية، وذلك للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامتين، والذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء 11الجاري بمدينة أسوان.

 

فى بداية الاجتماع اطلع وزير الداخلية، على الإجراءات التي تم اعتمادها لتنفيذ بنود خطة تأمين المدينة خلال فعاليات المنتدى.

واطمأن وزير الداخلية، على جاهزية القوات من خلال استعراض القيادات الأمنية لما تم تنفيذه من محاور الخطة الأمنية، وعلى استيعاب القوات لكافة المهام الموكلة إليهم، مشددًا على اتخاذ أعلى درجات اليقظة، مشيرًا إلى أن الانضباط والتفاني فى العطاء والدقة فى الأداء ركائز أساسية لتنفيذ خطة التأمين بكفاءة وفاعلية. 

محافظ أسوان يتابع اللمسات النهائية لاستعدادات منتدى السلام

وكلف وزير الداخلية، القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة، وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف، بما يحقق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية، مؤكدًا على ثقته فى قدرات وإمكانيات وخبرات رجال الشرطة الذين استطاعوا ترسيخ قدرة المنظومة الأمنية المصرية على تنظيم المؤتمرات والفعاليات على مختلف المستويات والأصعدة الإقليمية والدولية.

وأكدت القيادات الأمنية أن كافة القوات المشاركة فى عملية التأمين فى حالة استنفار أمني، وجاهزية عالية للقيام بمهامها، وأنه لا تهاون فى تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المنتدى وكافة نطاقات المدينة، لا سيما خلال فترة انعقاده.