رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق تظلمات وزارة التموين.. الأحد

تظلمات وزارة التموين
تظلمات وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية غلق باب تظلمات وزارة التموين يوم الأحد المقبل، بالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية المستهدفين بالاستبعاد من التموين وفقا لمحددات  العدالة الاجتماعية.

وأضافت أنها بصدد الإعلان عن نتائج تظلمات وزارة التموين المقرر لها 15 ديسمبر الجاري فور انتهاء المدة المحددة للتظلمات. 

تظلمات وزارة التموين 

وأوضحت وزارة التموين أنها سوف تعلن عن  أعداد من تقدموا بتظلمات بطاقة التموين، وأعداد المستبعدين من المنظومة التموينية، وكذلك المواطنين الذي تم إعادتهم للمنظومة بعد إثبات أحقيتهم في الدعم، وذلك بعد غلق فترة تظلمات التموين للحصول على أرقام دقيقة ونهائية .

تظلمات بطاقات التموين | إعلان النتائج خلال 8 أيام

تظلمات وزارة  التموين 

يذكر أن  وزارة التموين قررت مد فترة تلقى تظلمات بطاقات التموين حتى 15 ديسمبر الجاري، لتكون فرصة  أمام المواطنين الذين لم يتقدموا بتظلمات لاستخراج الأوراق والمستندات اللازمة لإثبات صحة تظلمهم واستحقاقهم للدعم.

وتواصل جميع مكاتب التموين بكافة محافظات الجمهورية، استلام تظلمات التموين 2019 ، لأصحاب بطاقات التموين المستبعدين من منظومة دعم السلع التموينية وفقا لمحددات الدعم التي أعلنتها وزارة التموين.

وتقوم جميع مكاتب التموين باستقبال جميع تظلمات وزارة التموين 2019، ثم يقوم بإرسالها إلى المديريات في كافة المحافظات لتقوم بدورها بإرسالها إلى ديوان عام وزارة التموين لمراجعة التظلمات وفحصها مع مركز المعلومات والنظم بوزارة الإنتاج الحربى، وفي حالة عدم الرد على صاحب التظلم خلال 15 يوما يتم إعادته إلى منظومة دعم السلع.

تظلمات وزارة  التموين

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة، وبالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم بيانا بإجمالى مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ أو برنت من التأمينات، أما بخصوص المعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

أما تظلمات الحيازة الزراعية، فيقوم المواطن بتقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموينية توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، وكذلك الأمر لتظلمات مصاريف مدارس عالية يتم تقديم شهادة معتمدة من المدرسة التي بها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن.

وبالنسبة لتظلمات الجمارك العالية، فيقدم شهادة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة وبالنسبة لتظلمات الضرائب العالية فيقدم شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا.

تظلمات بطاقات التموين وعن المستندات المطلوب إرفاقها للتظلم على استهلاك فاتورة محمول عالية، هي فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وعن المستندات المطلوب تقديمها بشأن التظلم على محدد ضرائب عالية، هي شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

Advertisements
الجريدة الرسمية