الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

يوم بيئي لنشر الوعي بترشيد استهلاك المياه والتخلص من النفايات بالدقهلية (صور)

جانب من أعمال يوم بيئي في الدقهلية
جانب من أعمال يوم بيئي في الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أهمية عقد ندوات دورية لنشر الوعي البيئي وترشيد استهلاك المياه وزيادة المسطحات الخضراء، وضرورة التوعية بالمشكلات البيئية والتخلص الآمن من النفايات الخطرة وسبل مواجهة التلوث البيئي.



 وعقدت إدارة الإعلام البيئي بالإدارة العامة للبيئة بالمحافظة يوما بيئيا داخل مدرسة الشهيد محمد جمال سليم الإعدادية بنين بالمنصورة.

أيمن مختار يجتمع مع 18 معاون محافظ بالدقهلية

وتناولت الدكتورة فاتن عبد الرحمن مدير إدارة الإعلام البيئي بالمحافظة اليوم البيئي ندوة عن الوعي البيئي وترشيد الاستهلاك، شملت تلوث الماء والهواء، وكيف نحد منهما

 

كما شملت الندوة التدريب على كيفية التخلص من المخلفات الصلبة، وكيف نقلل حجم المخلفات، وكيفية التخلص الآمن من المخلفات الطبية الخطرة، وتعليم الطلاب على مفهوم مهمات الوقاية وضرورة ارتدائها للعاملين في المجال الطبي.

 

واشتمل اليوم البيئي على قيام التلاميذ بتعليق ملصقات إرشادية للحفاظ على البيئة،وقام التلاميذ بزراعة 3 أحواض بالمدرسة ، وتفعيل مبادرة إدارة الإعلام البيئي بالمحافظة ركني الأخضر لزيادة المسطحات الخضراء وتشجيع النشء على هذا الاتجاه.

 

وتضمن اليوم البيئي توفير صناديق للقمامة بألوان مختلفة لتدريب الطلاب على الفصل من المنبع، وذلك بالإمكانيات المتاحة للمدرسة، حيث تم دهان الصناديق الموجودة بالمدرسة بألوان مختلفة.