رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الآثار: نجهز قائمة الرؤساء والملوك في افتتاح المتحف الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير - أرشيفية

كشفت إيمان زيدان، مساعد وزير الآثار للاستثمار وتنمية الموارد المالية، أن الوزارة تعمل على إعداد قائمة الضيوف من الملوك والرؤساء والشخصيات الهامة حول العالم الذين سيتم دعوتهم، لحضور حفل افتتاح المتحف المصرى الكبير، بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، برئاسة أسامة هيكل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال كوش، بشأن خطة الحكومة ممثلة فى وزارات الآثار والثقافة والاتصالات، للبدء فى الترويج افتتاح المتحف المصرى الكبير، أن تنسيق يحدث على أعلى مستوى بخصوص هذا الشأن.

نقل ٣٠٩ قطع أثرية للمتحف المصري الكبير

وأكدت أن ٢٤ شركة عالمية قدمت مقترحات بشأن حفل الافتتاح، ويتم دراسة هذه المقترحات بشكل دقيق، لاختيار عرض واحد والبدء فى التجهيز له، فضلاً عن بدء الوزارة فى حملة ترويجية بالتنسيق مع وزارة السياحة، لعمل فيلم عن المتحف الكبير.

وأعلنت أنه يتم تجهيز موقع إلكترونى على أعلى مستوى للترويج للآثار بشكل داخلى، مع أحد الشركات العالمية فى البرمجة والحوسبة، بالتنسيق مع أحد الجهات لسرية المعلومات حول القطع الأثرية، والكاميرات الداخلية وخلافه.

وأوضح ممثل وزارة الاتصالات، أن هناك تعاونا مع وزارة الآثار منذ ٥ سنوات، ولكنه لم يبدأ التواصل بعد فيما يخص المتحف المصرى الكبير، وهو ما أثار تساؤل النائب جمال كوش، بقوله ، : "مستنيين إيه؟".

Advertisements
الجريدة الرسمية