رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

32 مليون جنيه لتطوير المرحلة الثالثة من مستشفي الخارجة بالوادي الجديد 

مستشفي الخارجة العام
مستشفي الخارجة العام

أعلن الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من تطوير مستشفى الخارجة العام بتكلفة 32 مليون جنيه.

وأشار أن تنفيذ هذه المرحلة بداية شهر فبراير 2020، والتي تستهدف رفع كفاءة عدة أقسام طبية بالمستشفي وإقامة أقسام جديدة أهمها قسم الحروق، والحضانات الخاصة بالأطفال، توسعات في قسم الكلي وإقامة للنساء والتوليد بشكل حديث ومتطور.

أضاف محروس، أن المديرية نفذت مرحلتين لتطوير المستشفي بدأت في عام 2014، وتكلفت المرحلة الأولي 62 مليون جنيه والثانية 22 مليون جنيه وبدأت في عام 2016.

10 إجراءات اتخذتها "الوادي الجديد" لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

على جانب آخر أكد محروس أنه تم توريد جهاز أشعة مقطعية لمستشفى الفرافرة المركزي بتكلفة 12 مليون جنيه وسيتم تركيب وتشغيل الجهاز خلال شهر من الآن، وسيجري تدريب الأطقم الطبية على تشغيل الجهاز بالتنسيق مع شركة متخصصة لتحليل البيانات عن بعد وعرضها على أخصائيين واستشاريين ضمن منظومة العلاج عن بعد الني تنفذها المحافظة بالتنسيق مع عدة جهات ومؤسسات طبية.

 

أضاف، أنه تم توريد قطعة غيار خاصة بتشغيل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفي الداخلة العام بتكلفة 800 الف جنيه تم استيرادها من دولة "ألمانيا" بتكلفة 800 الف جنيه، لتشغيل الجهاز خلال 15 يوما من ألان وذلك عقب توقفه وتعطله الفترة الماضية.

Advertisements
الجريدة الرسمية