رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عضو محلية النواب: انتخابات مجالس المحليات في 2020

مجلس النواب
مجلس النواب

قال سيد موافي عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إن قانون المحليات سيصدر قريبا من البرلمان لافتا إلى أن نزوله إلى الجلسة العامة للمجلس بات وشيكا للمناقشة فى مواد القانون والتى تبلغ 153 مادة سيتم مناقشتها فى الجلسة العامة للبرلمان. 

وأضاف عضو محلية النواب لـ"فيتو"، أن لجنة الإدارة المحلية انتهت من القانون منذ فترة ولكن سيكون هناك مواد خلافية خلال عرضه على الجلسة العامة للبرلمان مشيرا إلى أنه من القوانين المهمة فى الوقت الحالى وله الأولوية مع بعض قوانين دور الانعقاد الأخير أيضا وهي قانون الانتخابات ومجلس الشيوخ والبرلمان المقبل لافتا إلى أن انتخابات المحليات في 2020.

عضو محلية البرلمان يكشف مفاجأة عن التعديل الوزاري المرتقب (فيديو)

وتابع: النواب يعملون بلا أجنحة نظرا لغياب المجالس المحلية ويقومون بدور المحليات مشيرا إلى أنه فيما يخص التصرف فى أراضى الدولة فيتم حاليا تقنين واضعى اليد وتسعيرها وفقا للمكان والمنطقة موضحا أنه حال حاجة الدولة إليها يتم الحصول عليها نظرا لأن المنفعة العامة أهم. 

وانتهت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى رئيس اللجنة من قانون المحليات والتى بدأت فيه منذ بداية البرلمان الحالى استعدادا لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان خلال الأيام القليلة المقبلة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية