رئيس التحرير
عصام كامل

"الأوقاف" تطلق مشروع المائة عالم يناير المقبل

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

أكد وزير الأوقاف، أن أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين ستطلق أحدث وأهم وأقوى برامجها في الخطاب الديني و إعداد وتأهيل شباب العلماء للريادة العلمية والإدارية معًا ، وقصد تأهيل جيل متفرد من العلماء الشباب يكون قادرًا على إدارة الحوار المجتمعي في القضايا العصرية والمستجدات بكفاءة واقتدار في مجال اختصاصه الذي يتطلب ثقافة عامة واسعة وغير نمطية ولا تقليدية.

ولفت الوزير، إلى أن الهدف من المشروع أن يكون الداعية قادرا على تمثيل وزارته في الداخل، وتمثيل وطنه في الداخل والخارج تمثيلًا مشرفًا يليق بريادة مصر الحديثة وتاريخها العريق وحاضرها ومستقبلها العظيم ، ويليق بتاريخ أزهرها الشريف وريادته ومرجعيته الدينية في مختلف دول العالم.

وأوضح وزير الأوقاف، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن البداية ستكون بمائة إمام وواعظة من خيرة الأئمة والواعظات سيرة ومسيرة وأداء علميًا ودعويا وميدانيًا ، واستعدادا  للعطاء والتعلم الذاتي والمستمر، والتفاني في العمل وفي حب الوطن وحسن الانتماء إليه .

وأشار إلى أنه يتم إعداد برامج مكثفة لهم في الداخل وفي الخارج إذا تطلب الأمر ، ولو على سبيل الزيارات الخارجية للتعرف على ثقافات الأمم والشعوب وما يدور حولنا في مختلف دول العالم ، مع إشراكهم في المؤتمرات الدولية لاكتساب خبرات ومهارات المشاركات الدولية ، ولن تقف برامج التأهيل عند العلوم والمعارف الدينية ويشمل كل ما يتصل ببناء الشخصية العلمية والوطنية  القادرة على إدراك الواقع  ، ومجابهة التحديات والتعامل معها بأفق واسع وعقل مستنير .   

 تفاصيل خطبة الجمعة المقبلة لوزارة الأوقاف

وقال: “سأشرف بنفسي على هذا البرنامج بنفسه خطوة بخطوة من بداية الاختيار  إلى مراحل الإعداد داخليًا وخارجيًا، على أن يتم إطلاق البرنامج  يناير المقبل ٢٠٢٠ م ، وسيعلن خلال أيام عن ضوابط التقدم والالتحاق بالبرنامج”.

الجريدة الرسمية