رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استقالة رئيسة جمعية محلية في بريطانيا بعد إساءتها لـ«حجاب» جونسون

الحجاب في بريطانيا
الحجاب في بريطانيا

استقالت رئيسة جمعية المحافظين المحلية، بارنيت فيونا بولمر، بعد إساءتها إلى الحجاب الإسلامي، حيث قالت لأم مسلمة: إن الحجاب الذي ترتديه «مسيئًا وهجوميًا»، بعدما سألتها الأخيرة عن رأيها بتشبيه رئيس الوزراء البريطاني المنتقبات بـ «صندوق البريد».

 

وقالت الأم المسلمة، السيدة سيدرة محمد: «ليس لي أي انتماءات سياسية ولا أشارك في أي حزب، سألت رئيسة جمعية المحافظين المحلية عن رأيها في تعليقات رئيس الوزراء البريطاني المسيئة للنقاب فقط، أنا أم بريطانية، أسعى إلى  أن أكون عضوة نشطة وإيجابية في مجتمعي، ولكن يبدو أن حجابي وطريقة ملابسي «مسيئة وهجومية».

منتقبة تحرج جونسون: كيف أثق برئيس يشبهني بصندوق البريد؟ (فيديو)

 

قامت السيدة المسلمة بنشر ما حدث معها علي مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى مطالبة جمعية المحافظين المحلية من رئيسته فيونا بولمر، تقديم استقالتها، بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية.

بينما قالت جمعية المحافظين المحلية، في منشور علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: « نحن نعتذر عما قيل، وعن المخالفة التي حدثت، نحن ندرك أن الذين يشغلون مناصب في  الجمعيات المختلفة والأحزاب يجب أن يأخذوا أقصى درجات الحذر، لتجنب أي شيء يمكن اعتباره مهينًا لأي دين أو أقلية».

 

وأضافت الجمعية: «لهذا السبب طلبنا من فيونا التنحي كرئيسة لحزبنا المحلي على الفور، ولن تشارك في الانتخابات العامة القادمة».

Advertisements
الجريدة الرسمية