رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

" علبة مكياج" تقود المباحث إلى قاتلة صديقة عمرها لسرقتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بينما ظل جرس الهاتف المحمول ينعق كغراب الموت دون أن يجيبه أحد، كانت جثة أسماء ممددة بلا حراك، عين جاحظة يطل منها الرعب، وفم فاغر كأنه يستغيث، فيما ظل أبوها على الطرف الثاني للهاتف يحاول الاتصال بابنته دون جدوى، حتى بدأ يتوجس خيفة وينقبض صدره، بعد أن ظلت الفتاة لثلاثة أيام لا تجيب هاتفه، ما اضطره إلى الاتصال بجيران ابنته الذين يسكنون في الشقة المقابلة لشقتها.

 

اكتشاف الجريمة

الجيران استجابوا لاستغاثة الأب الذي يعيش في إحدى دول الخليج، وظلوا يواصلون طرق باب شقة الفتاة بعد أن لاحظوا أن النوافذ مفتوحة، ويصدر من الداخل صوت "التليفزيون" ما يدل على أن أحدا ما زال بالداخل، وعلى الفور اتصل أحدهم بقسم شرطة المقطم.

العيون وقفت تحدق في ترقب في رجال المباحث الذين حضروا بوجوههم الصارمة، شباب المنطقة ورجالها تتطلع بنظراتها إلى الدور الرابع الذي تقطن فيه الفتاة، كردون المباحث الذي فرضته حول العقار، وأمام الدور الذي تقع فيه الشقة، منع أي أحد من التسلل لمشاهدة ما ستسفر عنه عملية كسر الباب واقتحام المسكن، ما هي إلا لحظات حتى سمع الناس عواء سيارة الإسعاف، وبدا الأمر يتكشف.. جثة أسماء مسجاة على ظهرها وبها جرح ذبحي في الرقبة، وقد تجمدت الدماء حولها وشخصت عيناها في جحوظ مرعب.

رجال الإسعاف يحملون الجثة وينزلون بها إلى الشارع، همسات الناس تتعالى وكأنهم يستعينون بالهمس خوفا من الموت الذي أطبق على المنطقة، صوت محقق النيابة يخترق الآذان بعد أن أمر الإسعاف بالتحفظ على الجثة في المشرحة لحين إعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على ملابسات الجريمة وأسباب الوفاة.

بداية الحكاية مكالمة دولية اتصال هاتفي من والد الفتاة الذي يعيش في إحدى دول الخليج، وظل لمدة 3 أيام بحاول الوصول إلى ابنته دون جدوى، فيما بدأت رائحة كريهة تنبعث من داخل الشقة التي تسكنها المجني عليها، رائحة الموت التي يعرفها كل من تشممها، ومما زاد من يقين الجيران بأن مكروها وقع للفتاة، عندما لاحظوا أن شباك غرفة النوم مفتوح على مصراعيه، ما يدل على أن أحدا بالداخل، وإلا لكان أغلق جميع منافذها قبل أن يغادرها، طرقوا باب الشقة التي تقع في الدور الرابع، لم يستجب أحد، فاتصلوا بمديرية أمن القاهرة لتحضر بقوة على رأسها اللواء أشرف الجندي، مساعد الوزير لأمن القاهرة، وقوة من قسم شرطة المقطم لكسر باب الشقة، ليكتشفوا الجريمة.

المتهمة بقتل ربة منزل بالأسمرات تمثل الجريمة أمام النيابة.

رجال الإسعاف جاءوا وحملوا الجثة إلى مشرحة زينهم بعد أن أمرت النيابة بتشريحها للوقوف على أسباب الوفاة. بينما بدأت وحدة مباحث قسم شرطة المقطم في جمع المعلومات وإجراء التحريات عن كل علاقات المجني عليها، ولأن هاتفها المحمول كان ضمن المسروقات فقد اضطروا إلى اللجوء لشركات المحمول لفحص المكالمات التي أجرتها واستقبلتها القتيلة قبل وقوع الجريمة.

كثف رجال البحث الجنائي، بإشراف اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، جهودهم في استجواب كل من له علاقة بالجريمة، واستدعوا كل أصدقاء الشابة الضحية، ومن بينهم صديقتها كريمة، التي ما أن أخبرها رجال المباحث بما حدث لصديقة عمرها، حتى انهارت من البكاء، ولم تحتمل الصدمة.

 

اللغز عند كريمة

 قضت كريمة سنوات شبابها في شقاء وبؤس وحرمان، بالكاد تجمع قوت يومها بعد أن تظل تركض وراء فتات يلقيه لها أحدهم، أو تطارد لقمة خرجت عفوا من بطن من تراهم سبب تعاستها، هؤلاء الأغنياء الذين ملكوا الدنيا وتركوها في القاع تصارع الذل والمتربة.

عاشت ليالي طويلة ينهش الجوع اللئيم أحشاءها، تكمل عشاءها نوما، ويراودها كابوس من الأسئلة كلما هجعت إلى غفوة قصيرة، "متى يأتي يوم وأعيش كما تعيش بنات الذوات؟ لست أقل منهم في شيء، حظي العثر أنني فقيرة، ليس لدي مال لأعبث به كما تعبث الفتيات التافهات".

هموم كريمة لم تقف عند هذا الحد، وزادت بعد أن طالبتها صديقة عمرها برد مبلغ 5 آلاف جنيه كانت قد اقترضته منها، لا تملك من حطام هذه الدنيا سوى الحقد والكراهية لصديقتها، ولكل من رأت مالا في يدهم، أو لاحظت أثرا للنعمة عليهم، فأكلت الغيرة القاتلة قلبها وأعمته حتى عمدت إلى ارتكاب جريمة قتل صديقتها مع سبق الإصرار والترصد.

قالت كريمة: إنها تعرفت على أسماء منذ نحو سنوات، ربطتهما علاقة زمالة بالدراسة، إلا أنها لم تكمل واضطرت إلى ترك الجامعة والتفرغ للعمل، وأثناء مناقشتها لاحظ الرائد محمود إسماعيل، رئيس مباحث قسم شرطة المقطم، وجود "ماسك" تجميلي حديث على وجهها، كما لاحظوا وجود علبة مكياج حديثة الشراء من النوع باهظ الثمن، بما لا تناسب مع مظهرها والظروف القاسية التي حكتها عن نفسها.

 

خيط يقود إلى القاتل

بدأ معاونو مباحث قسم شرطة المقطم في إمساك الخيط، وعلى الفور تقرر تكثيف مراقبة كريمة، حتى وصلت إشارة من العناصر السرية المكلفة بمراقبتها بتأكيدهم أنها قامت بشراء ملابس باهظة الثمن من أحد المتاجر التي تقع في أحد الأحياء الراقية، وفي هذه اللحظة داهمها رجال المباحث من جديد، وبتضييق الخناق عليها سردت كريمة اعترافاتها بقتل صديقة عمرها وسرقة 20 ألف جنيه منها، بالإضافة إلى استيلائها على مصوغاتها الذهبية.

المتهمة قالت: إنها وضعت خطتها للتخلص من صديقتها بعد إلحاح الأخيرة عليها في رد المبلغ الذي اقترضته منها، واتصلت بها يوم الحادث في الساعة العاشرة صباحا، واتفقت معها على موعد لزيارتها.

وحكت المتهمة تفاصيل الجريمة أمام جهات التحقيق، فقالت: طرقت الباب، ففتحت لي أسماء، فتصنعت التعب من المشوار وطلبت منها كوب ماء، وذهبت معها إلى المطبخ أتصنع الود، أحفظ كل قطعة في منزلها، وأعرف أين تضع السكاكين وأدوات الطبخ، وعندما أدارت لي ظهرها، ذبحتها من الخلف، فسال دمها على ملابسي، وقد غرست أظافرها في وجهي تطلب الرحمة، وفتشت سريعا في غرفة نومها حيث تضع أموالها، وجدت 20 ألف جنيه وبعضا من مصوغاتها الذهبية، أخذتهم، وخرجت من غرفة النوم فوجدت خيط الدم قد سال في احتجاج على الغدر. 

وأضافت المتهمة بأنها بمجرد أن غادرت مسرح الجريمة، ذهبت إلى الكوافير لعمل مكياج و"ماسك" لإخفاء الخدوش التي سببتها المجني عليها في وجهها أثناء مقاومتها.

وكانت مباحث القاهرة قد ألقت القبض على (كريمة. أ)، ربة منزل، لاتهامها بذبح المجني عليها (أسماء. ع) داخل شقتها بحي الأسمرات، وسرقة أموالها، وأظهرت معاينة النيابة لموقع الحادث، أن الجثة لربة منزل في العشرين من عمرها مسجاة على ظهرها بأرضية صالة الشقة ترتدي ملابسها كاملة، وبها إصابات عبارة عن جرح ذبحي بالرقبة من الأمام، وعُثر بجوارها على دلو به كمية من المياه وبداخله سلاح أبيض (سكين) وقطعة قماش تم التحفظ عليهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية