رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع عدد إصابات ومفقودي ثوران بركان نيوزيلندا

بركان نيوزيلندا
بركان نيوزيلندا

قالت شرطة نيوزيلندا، اليوم الإثنين، إنها لا تتوقع العثور على أي ناجين آخرين من ثوران بركان وقع فى وايت أيلاند، موضحة أن حصيلة القتلى بلغت خمسة أشخاص على الأقل، بالإضافة إلى إصابة 20 آخرين بجروح.

وفي بيان لها فى الساعات الأولى ـ قالت الشرطة إنه "لم يتم رصد أى أثر للحياة فى أى مكان"، وذلك بعدما نفذت طائرات الهليكوبتر عدة طلعات استطلاعية فوق الجزيرة بعد ثوران البركان ، مشيرة الي أن حوالي 100 شخصا كانوا في المنطقة المجاورة للبركان عندما بدأ الانفجار في "وايت أيلاند" على بعد حوالي 50 كيلومترا من الساحل الشرقي للجزيرة الشمالية النيوزيلندية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

ومن جانبها قالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن في ، إن عددا من السياح من بين المفقودين، في الوقت الذي بدأت فيه خدمات الطوارئ عملية إنقاذ، مضيفة نعتقد أن 100 شخص كانوا على الجزيرة أو بالقرب منها".

 

 

وأضافت أن عملية الإنقاذ بدأت رغم أن الوقت لم يحن بعد للتأكيد على وجود إصابات أو وفيات"، وتابعت:"أصيب عدد من الأشخاص ويجري نقلهم الآن الى الشاطئ. 

صاعقة برق هائلة تضرب طائرة إماراتية في نيوزيلندا (فيديو)

بدورها، قالت رئيسة بلدية مدينة فاكاتاني جودي ترنر:"توجد بعض الإصابات ونهتم بإعادة هؤلاء المصابين ونقلهم لمستشفى".

وذكرت مجموعة ستاف الإخبارية على الانترنت أن ما يصل إلى 20 شخصا ربما كانوا في وايت أيلاند أثناء ثوران البركان، الذي يعد   أحد أنشط البراكين في نيوزيلندا.

Advertisements
الجريدة الرسمية