رئيس التحرير
عصام كامل

تعليم الوادي الجديد: امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة المسائية 

جانب من لقاء تعليم
جانب من لقاء تعليم الوادى الجديد

ترأس صلاح مرغني، مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، لقاءً موسعًا بمقر قاعة الاجتماعات بالمديرية وموجهي المواد الدراسية للمرحلة الثانوية، وبحضور مدير عام التعليم الثانوي بتعليم المحافظة إدارة شئون الطلبة بالديوان العام.

وخلال اللقاء استعرض مرغني الاستعدادات لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي يناير المقبل، وذلك للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩ _ ٢٠٢٠ م، حيث تعقد في الفترة بين 11 و 23 يناير المقبل وستكون امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 صباحية، وامتحانات الصف الثاني الثانوي مسائية.

وأكد مرغني على أنه سيتم امتحان الصف الأول الثانوي ورقيا، مشيرا إلى أنه لا بدّ لواضع الأسئلة الخاصة بالورقة الامتحانية أن يراعي مستوى الطالب، وأن تكون الامتحانات شاملة لكافة أجزاء المنهج بدون أي تعقيد أو غموض، والذي من شأنه التأثير على أداء الطلاب للامتحان.

الوادي الجديد تبدأ المرحلة الأولى من رصف الطرق الداخلية بـ 34 مليون جنيه

مؤكدا أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح وفقا لمنظومة التعليم الجديدة، والتي هدفها الأساسي الابتعاد عن الحفظ والتلقين والتحول للفهم والتحليل والإبداع والابتكار للارتقاء بالعملية التعليمة.

 

مشيرا إلى أن امتحانات الصف الثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، وعلى النظام الإلكتروني (التابلت) والمزود ببنك المعرفة، والذي يعمل على التطوير وتنمية المهارات.

الجريدة الرسمية