رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكم النهائي على البشير السبت.. وأنصاره يجددون الدعوات للتظاهر

الرئيس السوداني المعزول
الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

أفادت عدة تقارير إعلامية محلية بأنه من المتوقع أن تصدر محكمة سودانية حكما نهائيا على الرئيس المعزول عمر البشير، السبت المقبل 14 ديسمبر الجاري، بتهم غسل الأموال والفساد والثراء الحرام، التي تصل عقوبتها للسجن أكثر من 10 سنوات.

ويواجه البشير الموقوف بسجن كوبر بالخرطوم دعاوى جنائية عديدة، منبثقة عن قيادته انقلاب 30 يونيو 1989 الذي أوصله للسلطة بالقوة، وتتعلق بتقويض النظام الدستوري، وإسقاط حكومة ديمقراطية منتخبة، وتصل عقوبة هذه التهم إلى الإعدام أو السجن المؤبد، في حال الإدانة.

إعدام البشير.. رأس مطلوبة للعقاب وشقيقه يتحدث عن خيانة الحلفاء

وفيما يواجه البشير عدالة القضاء بحقه، أعلنت جهات تابعة لنظامه المحلول تنظيم مسيرة في الخرطوم تزامنا مع إعلان الحكم النهائي عليه يوم السبت المقبل تحت مسمى الزحف الأخضر.

ونفت اللجنة الإعلامية لتنسيقية المسيرة المزمع تنظيمها السبت المقبل، أن يكون البيان حول تأجيل المسيرة المليونية على حد قولهم والذي تداولته بعض وسائل الإعلام أمس الأحد صادرا عنها.

من ناحية أخرى قال الناطق الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير، وجدي صالح، إن التظاهرات التي يتم الترويج لها من قبل النظام البائد للخروج يوم 14 ديسمبر تهدف لرفع الروح المعنوية للمنهزمين.

Advertisements
الجريدة الرسمية